قريباً .. السعودية تصدر الغاز

دسمان نيوز – قال وزير الطاقة السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان إن المملكة ستصدر الغاز قريبا، بما يؤكد مواصلة جهود السعودية في التوسع في قطاع الغاز العالمي.

وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان أمس خلال تدشين فعاليات «مؤتمر سابك 2020» في المنطقة الشرقية، أن استغلال النفط والغاز سيحدث نقلة نوعية في مجال الطاقة ونسعى إلى تكامل المنظومة الكهربائية بإدخال طاقة الرياح.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي الأساسي من إنشاء وزارة الطاقة هو التوسع في تطوير مصادر الطاقة وإيجاد منظومة متكاملة من هذه المصادر.

وكشف وزير الطاقة أن المملكة بصدد إعلان موضوع سيكون مفخرة في قطاع الطاقة، معربا عن أمله بإعلانه في «القريب العاجل»، وأن البرنامج الذي ستعلن تفاصيله كبرنامج وطني سينفذ وفق خطة طريق خلال الشهرين القادمين يتعلق باقتصاد الكربون الدائري الذي تشارك فيه ««أرامكو» و«سابك» و«كاوست» و«كابسارك»، وآلية التنمية النظيفة ووزارة الطاقة وسكرتارية «G20» وبعض الجهات المسؤولة عن تنفيذ هذا البرنامج.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان: «مفهوم اقتصاد الكربون الدائري هو نوع من التمثيل لاستدامته من أجل النجاح عالميا في مواجهة تحديات تغير المناخ وإدارة النفايات والعديد من التحديات الأخرى التي تجعلنا أكثر مواءمة مع التوجهات العالمية لما يعنى بمفهوم البيئة والتغير المناخي والتنمية المستدامة».

وأكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن المملكة ممثلة بوزارة الطاقة تطمح إلى استغلال الموارد الهيدروكربونية الاستغلال الأمثل، بما فيها الموارد التقليدية وغير التقليدية من البترول والغاز، التي ستحدث نقلة نوعية في مجال الطاقة وفي الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من إنشاء وزارة الطاقة هو التوسع في تطوير مصادر الطاقة وإيجاد منظومة متكاملة من هذه المصادر، تزود المملكة بجميع حاجاتها من الطاقة بالشكل الأمثل.

من جهة أخرى، أعلنت شركة أرامكو أنه ابتداء من شهر فبراير الجاري ستكون فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين شهرية بدلا من ربع سنوية.

وأوضحت «أرامكو» أن التعديل الشهري سيكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، فيما سيكون التطبيق في صباح اليوم الحادي عشر، وذلك وفقا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

وأشارت «أرامكو» إلى أن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير تبعا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا