الأشغال : وضع خطط لمتابعة إنجاز إصلاحات الطرق وسرعة وكفاءة تلك الأعمال

دسمان نيوز – شددت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، د. رنا الفارس، على ضرورة الانتهاء من معالجة الملاحظات الفنية على مصانع الأسفلت والتزامها بالمعايير المحددة في إطار السعي لوضع خطط لمتابعة إنجاز إصلاحات الطرق وسرعة وكفاءة تلك الأعمال.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الفارس بفريق التفتيش التابع لمكتب الوزير للاطلاع على إجراءات ضبط الجودة لعمليات إصلاح الطرق في المصانع والمواقع، حيث قدّم الفريق عرضا مرئيا تضمن “ملاحظات فنية” من الفريق على مصانع الأسفلت وبعض المعايير التي تتطلب الالتزام بها.

واطّلعت الفارس خلال اللقاء على أهم الملاحظات الفنية حول “عمليات فرش الأسفلت” ومدى التقدم في معالجة الملاحظات بشكل يحقق سرعة وكفاءة في إنجاز عمليات إصلاح الطرق وفرشها بالأسفلت وفق المواعيد المجدولة.

الدعم الفني

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة الأشغال م. اسماعيل الفيلكاوي قرارا بإعادة تشكيل فريق عمل للدعم الفني التابع للوزير ليكون برئاسة م. نبيل غلوم، وم. أيمن الموسوي نائبا للرئيس، وعضوية م. مي المسعد وم. أحمد العنزي، وم. جرناسة الطراد مقررا.

ولفتت مصادر لـ “الجريدة” إلى أن القرار كلّف الفريق إعداد الدراسات الفنية والتعاقدية للمواضيع المحالة من الوزير وتقديم الرأي اللازم بشأنها، ومراجعة جميع القرارات والتعاميم الخاصة بإدارة المشاريع وإبداء أي ملاحظات بشأن تطويرها.

وفي سياق متصل، أصدر الفيلكاوي قرارا بتمديد مدة عمل فريق متابعة تنفيذ مشاريع مطار الكويت الدولي 3 أشهر اعتبارا من أمس الأول برئاسته وعضوية وكيل الوزارة المساعد للجهاز الاستشاري للوزير، والوكيل المساعد للمشاريع الكبرى، وممثلين من الإدارة العامة للطيران المدني، وممثلين عن الجهاز المركزي للمناقصات العامة، وإدارة الفتوى والتشريع، ووزارة المالية، ومدير إدارة تنفيذ مشاريع المطار فيصل الأستاذ، ورئيسة قسم الإعداد والمتابعة بمكتب الوكيل أفراح السعيد.

ولفت القرار إلى أن الفريق يختص بمتابعة تنفيذ مشاريع المطار ودفع وتيرة الإنجاز بشكل مطّرد وسريع، وتقديم المقترحات لحل أي مشاكل قد تعترض البرنامج الزمني المحدد لمشاريع المطار.

وشدد على أهمية تسريع إجراءات إصدار الموافقات اللازمة من الاستشاري والوزارة والجهات الحكومية وتقليص الدورة المستندية ذات الصلة بتلك المشاريع، مع رفع تقرير شهري عن أعمال الفريق محددا به خطة عمله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا