زيادة مكافأة الطلبة إلى 300 دينار

دسمان نيوز – كشف رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضاري العليان عن تقديم مقترح إلى عميد شؤون الطلبة في «التطبيقي» د. عبدالكريم العريعر لزيادة مكافأة الطلبة إلى 300 دينار.

وذكر العليان، في تصريح لـ «الجريدة» أمس، أن تقديم المقترح جاء بعد دراسة كاملة للأوضاع التي يعيشها الطلبة في ظل الغلاء المعيشي وارتفاع الأسعار، إذ أصبحت المكافأة لا تفي باحتياجاتهم كلها، لافتاً إلى أن هناك مستلزمات وبحوثاً وكتباً دراسية تفوق الطاقة المادية للمكافأة الاجتماعية، مما يضطر الطالب للجوء إلى ولي أمره حتى يستكمل النواقص الخاصة بالعملية الدراسية.

وأشار إلى أن هذا المقترح مطلب للجموع الطلابيـــــة مــنــــذ سنـــــوات، مبينــــــاً أن المكافأة تقــــــدر بـ 200 دينار ولم يطرأ عليها أي تغيير منذ صدورها.

ودعا إلى زيادة هذه المكافأة من فترة لأخرى لتتناسب مع الظروف المعيشية في الوقت الحالي، مطالباً الجهات المسؤولة بالنظر بعين الاعتبار لهذا المطلب، وألا يكون حبيس الأدراج مثل العديد من المقترحات التي سبقته.

وشدد على ضرورة الضغط على المسؤولين بالنسبة إلى المكافأة الاجتماعية، فالطلبة هم المستقبل، ومن الضروري توفير جميع المستلزمات الخاصة دون أي نقصان، متمنياً أن تكون هناك وقفة جادة لإقرار هذه المكافأة بشكل لافت، في وقت أوضح أن الاتحاد طالب عمادة شؤون الطلبة بضرورة صرفها في موعد ثابت دون تغيير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا