بدعم من وزارتي الداخلية والتربية في الكويت.. مدرسة بورشه لتعليم القيادة للأطفال

دسمان نيوز – منذ انطلاقة مسيرتها المتميزة عام 2012، والتي استمرت 8 أعوام، مازالت مدرسة بورشه لتعليم القيادة للأطفال تهدف من خلال برنامجها لتعليم القيادة والسلامة على الطريق إلى نشر التوعية وتعريف جيل المستقبل بسلوكيات وقواعد السلامة المرورية لقيادة أكثر أمانا على الطرق.

“الجريدة” حضرت بمعيّة مديرة البرنامج عائشة عريقات، إحدى فعاليات “بورشه للتعليم”، والتي شملت شرح إجراءات الأمن والسلامة على مسرح طلبة مدرسة المأمون الابتدائية للبنين بمنطقة كيفان التابعة منطقة العاصمة التعليمية، لتثقيفهم بضرورة وضع حزام الأمان خلال الجلوس في المركبة، مع ضرورة الجلوس في الجهة الخلفية للمركبة لا الأمامية، وذلك لسلامتهم على الطريق، فضلا عن شرح إشارات المرور.

وقالت عريقات لـ “الجريدة” خلال الفعالية: إن فكرة برنامج بورشه لتعليم القيادة والسلامة على الطريق تبلورت استجابة لمبادرة منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة تحت عنوان “عقد من العمل من أجل السلامة على الطريق”، وتم إطلاق البرنامج بدعم من وزارتي الداخلية والتربية في الكويت من أجل نشر ثقافة تعليم القيادة للأطفال.

ويحرص مركز بورشه الكويت، عبر شركة بهبهاني للسيارات، على توفير تجربة عملية متميزة للأطفال من خلال قيادة السيارات في بيئة تعليمية آمنة، حيث يحظى الأطفال خلال التجربة بفرصة تعلّم المهارات الأساسية للقيادة الآمنة وسلوكيات السلامة على الطرق.

وذكرت عريقات أن البرنامج مخصص للأطفال في مراحل التعليم المبكر، والتي تشمل مرحلة الرياض والمرحلة الابتدائية الأولى والثانية، حيث يكتسب الطفل في هذه المرحلة العمرية معظم سلوكياته.

ولفتت الى أن البرنامج يستفيد منه نحو 10 آلاف طفل سنويا من خلال الزيارات التي يقوم بها فريق العمل لرياض الأطفال والمدارس الحكومية والخاصة، حيث يقدم البرنامج مجانا دون أي رسوم، وذلك بهدف خدمة المجتمع من مركز بورشه الكويت شركة بهبهاني للسيارات.

وأفادت بأن البرنامج يقدم تحت إشراف فريق من ذوي الخبرة والدراية العالية في مجال تعليم القيادة للأطفال، وخلال مشاركتهم في البرنامج يتعرف الأطفال على كيفية القيادة من خلال قيادة سيارات دمية بورشه كاريرا 911 المصغرة، كما يتعلم الأطفال القواعد الأساسية والنظرية المتعلقة بمبادئ السلامة من قبل المدربين بطريقة مرحة وممتعة، ويتضمن برنامج بورشه لتعليم القيادة والسلامة على الطريق في منهجه الأكاديمي على الإشارات والعلامات المرورية، من خلال تعليم الأطفال كيفية فهم تلك العلامات والتقيد بها واحترامها في أثناء القيادة.

وفي نهاية البرنامج يتم منح كل طفل من الأطفال المشاركين شهادة حضور لتذكرهم بتجربتهم التعليمية الممتعة التي تعلّموا فيها قواعد القيادة السليمة على الطرق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا