التربية : بدء مقابلات المرشحين لوظيفتي رئيس قسم وموجه فني اليوم

دسمان نيوز – تعكف وزارة التربية على دراسة تعيين رئيس قسم لمادة الحاسب الآلي في المرحلة الابتدائية، وذلك لتعزيز تدريس هذه المادة لما لها من أهمية لمواكبة التطورات الحديثة والتعليم الإلكتروني.

وفي السياق، علمت “الجريدة” من مصادرها، أن قطاع التعليم العام يبحث جديا استحداث منصب رئيس قسم مادة الحاسب الآلي في مدارس المرحلة الابتدائية، موضحة أن المقترح يقضي بتعيين رئيس قسم للمادة في جميع المدارس الابتدائية أسوة ببقية المواد الدراسية، وذلك لعدم وجود رئيس قسم للمادة يشرف على المعلمين الذين يدرسونها في المدارس الابتدائية حتى الآن.

وقالت المصادر، إن الوزارة لا تنوي مطلقا إلغاء المادة في المرحلة الابتدائية أو تقليص حصصها كما يردد البعض، بل تنوي التوسع فيها وتدريسها وتطويرها بما يتلاءم مع مواكبة التطورات الحديثة، ودخول التكنولوجيا والتعليم الالكتروني إلى مختلف وسائل التعليم.

وذكرت أن خطة الوزارة لتطوير التعليم تتضمن في بعض محاورها التعليم الالكتروني، والاستفادة من وسائل التكنولوجيا الحديثة بما يسهم في تعزيز وتطوير التحصيل العلمي للطلبة، لافتة إلى أن الوزارة أنقفت الملايين على تطوير وتحديث أجهزة الحاسوب في المدارس خلال السنوات الماضية.

آخر مرشح

من جانب آخر، أكدت المصادر أن مقابلات المرشحين للترقي لوظيفتي رئيس قسم مادة دراسية وموجه فني ستنطلق صباح اليوم، مشيرة إلى ان المقابلات مستمرة حتى الانتهاء من كل المتقدمين الناجحين في الاختبارات والذين يفوق عددهم الـ 4 آلاف مرشح.

وتوقعت المصادر أن تستمر هذه المقابلات 40 يوما حتى الانتهاء من مقابلة آخر مرشح، موضحة أن اعلان نتائج هذه المقابلات سيتم بعد الانتهاء منها، وسيكون تعيين الناجحين بحسب الشواغر، وذلك بعد مراجعة كشوفات الانتظار في التخصصات، وتحديد مدى الحاجة الفعلية في المدارس.

وأشارت إلى أن الوزارة ماضية في تسكين جميع الشواغر بالنسبة للوظائف الاشرافية سواء التعليمية أو الادارية، وذلك بناء على تعليمات صارمة من وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي الذي أوصى بأهمية تسكين الشواغر، وعدم ترك أي منصب شاغر مدة طويلة دون مبررات قانونية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا