8 عروض تتنافس على الجائزة الكبرى التي تحمل اسم الفنان خالد النفيسي

دسمان نيوز – تتنافس 8 عروض مسرحية على جوائز النسخة الثالثة عشرة من مهرجان “أيام المسرح للشباب” الذي يقام تحت مظلة مهرجان “عدسة” بدورته الخامسة وتنظمه الهيئة العامة للشباب سنوياً خلال الفترة من 12 إلى 22 مارس 2020 وتقام هذه الدورة من “أيام المسرح للشباب” تحت شعار “إيقاع العرض المسرحي”.

وانعقدت اللجنة الفنية للمشاهدة لاختيار العروض المتنافسة على جوائزه، ووقع الاختيار على مجموعة من المسرحيات التي ستشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، وجاءت على النحو التالي:

مسرحية “الساعة التاسعة” لفرقة المسرح الكويتي، بينما تنافس فرقة المسرح العربي بمسرحية “قابل للانفجار”، أما فرقة المسرح الشعبي فتقدم مسرحية “سقراط يُقتل مرة أخرى” ومن الفرق الخاصة تنافس باسك ستيج غروب بمسرحية “قوترا” إلى جانب مسرحية “حاويات” لفرقة مسرح الفنون ومسرحية “سهرة في حالة حرجة” لفرقة المحار ميديا ومسرحية “الحذر” لفرقة مسرح تياترو ومسرحية “ليس… إلا” لفرقة لوياك المسرحية.

العطاء الكبير

وتم اختيار الفنان القدير إبراهيم الصلال، ليكون الشخصية المسرحية الرائدة للدورة الثالثة عشرة لمهرجان أيام المسرح للشباب، لعطائه الكبير للحركة المسرحية الكويتية والعربية، ودوره البارز في المسرح منذ ستينيات القرن الماضي، ويعتبر الفنان القدير إبراهيم الصلال علماً من أعلام الحركة المسرحية في عالمنا العربي، واحد الرواد المسرحيين التي كانت أعمالهم المسرحية شاهداً على مكانة المسرح في الكويت.

وسام الشخصية

وبهذه المناسبة، سيتم منح الصلال وسام الشخصية المسرحية الرائدة في الاحتفالية المسرحية في حفل افتتاح الدورة الثالثة عشرة للمهرجان يوم 12 مارس 2020، كما تم إطلاق اسم الفنان القدير الراحل خالد النفيسي على الجائزة الكبرى لأفضل عرض مسرحي متكامل سيفوز بالمسابقة الرسمية للمهرجان اعتزازاً وتقديراً للدور الكبير والرائد للفنان القدير الراحل خالد النفيسي لمساهمته الكبيرة للحركة المسرحية الكويتية منذ ستينيات القرن الماضي.

كما سيكرم المهرجان نخبة من الشخصيات المسرحية الكويتية والعربية من أصحاب الإسهامات البارزة في إثراء الحركة المسرحية الشبابية الكويتية والعربية.

عروض مسرحية

وستكون هناك أيضاً عروض مسرحية خارج المسابقة الرسمية للمهرجان، وسوف تكون هناك الندوة الفكرية المصاحبة لفعاليات الدورة الثالثة عشرة للمهرجان.

ويتضمن مهرجان “عدسة” في نسخته الخامسة تقديم العروض السينمائية الشبابية التي شاركت في المسابقة الرسمية للسينما في مهرجان “عدسة”، كما ينظم مهرجان “عدسة” الورش المتعلقة في مجالات الفنون المختلفة.

والجدير بالذكر بأن مهرجان “عدسة” للشباب ومهرجان أيام المسرح للشباب تم دمجهما في مهرجان يتضمن الفعاليات المسرحية والسينمائية والموسيقية الخاصة بفئة الشباب يستوعب إبداعات الشباب من الجنسين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا