فاشونيستا ومشاهير في شباك النيابة بتهمة غسل الاموال

دسمان نيوز – بعد نشرها قبل عدة أشهر أن وحدة التحريات المالية والجهات الأمنية بدأت التحقيقات في قضايا غسل أموال تخص بعض مشاهير «السوشيال ميديا»، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن الوحدة أحالت إلى نيابة الأموال العامة حسابات متضخمة تخص عدداً من هؤلاء المشاهير، بشبهة غسل الأموال.

وقالت المصادر إن النيابة تسلمت من الوحدة مؤخراً دفعة أولى، تتضمن ملفات تتعلق بتضخم حسابات مواطن ومواطنة اعتادا الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي وإبداء مظاهر البذخ وشراء السيارات والسفر إلى عدة دول، لافتة إلى أن النيابة ستستمع لأقوال موظفي وحدة التحريات والبنوك ومباحث أمن الدولة، ثم تستدعي هذين المتهمَين لسؤالهما عن مصدر أموالهما التي تصل إلى عشرات الملايين من الدنانير ومدى مشروعيتها.

وأضافت أن قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم 106/2013 يعاقب على جريمة إخفاء الأموال المتحصلة من جرائم أو التي يثبت عدم مشروعيتها، مع معاقبة مرتكبها بالحبس والغرامة، فضلاً عن مصادرة المبالغ.

وكانت «الجريدة» انفردت بنشر خبر يفيد بأن وحدة التحريات أحالت إلى الأجهزة الأمنية، بلاغات عدد من البنوك المحلية للتحري والتحقيق بشأن أكثر من 10 حسابات تخص بعض مشاهير التواصل الاجتماعي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا