انطلاق بطولتَي كأس المربين 2020

دسمان نيوز – تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، تنطلق غداً فعاليات كأس المربين 2020، التي ينظمها مركز الجواد العربي (بيت العرب)، بحضور ومشاركة عدد كبير من مُلاك ومربي الخيل العربية في الكويت.

وتتضمَّن الكأس بطولتين، هما: بطولة الخيل العربية من 13 إلى 15 فبراير، وبطولة الخيل العربية المصرية من 17 إلى 19 فبراير.

وقد أعلنت الوكيل المساعد في الديوان الأميري والمدير العام لمركز الجواد العربي، المربط الرسمي للكويت، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لكأس الكويت للمربين 2020 الشيخة سارة الفهد، الجاهزية الكاملة لانطلاق فعاليات البطولتين اللتين تتضمنهما كأس المربين 2020، والانتهاء من جميع الترتيبات اللازمة لبدء المنافسات على ميدان بيت العرب، التي بدأت فعلياً بالشروع في إجراءات دخول الخيل المشاركة في بطولة الخيل العربية، التي بلغ عددها 370 جواداً تقريباً يومي 11 و12 الجاري.

وأعربت عن ارتياحها التام، لتعاون والتزام جميع مربي الخيل ومُلاكها المشاركين في البطولة بالقوانين والشروط التي وضعتها اللجنة المنظمة، وكان من أهمها تقديم نتائج الفحوصات المخبرية للخيل المشاركة، لضمان سلامتها وخلوها من الأمراض، وهو ما التزم به كل المشاركين دون استثناء.

ولفتت الشيخة سارة الصباح إلى أن البطولات والجوائز في بطولة كأس المربين 2020 للخيل العربية ستشمل 6 فئات، هي: المهرات والأمهر بعمر الس نة، والمهرات والأمهر بعمر السنتين، والثلاث سنوات، والأفراس والأفحل من 4 إلى 6 سنوات، و7 إلى 10 سنوات فما فوق.

وأشارت إلى جائزة أخرى مهمة أعلن عنها في البطولات السابقة لبيت العرب، وهي جائزة المزرعة الرائدة من بين المرابط والمزارع المشاركة في المنافسات، والتي استحدثت خصيصاً بهدف تشجيع مُلاك ومربي الخيل في الكويت، ودعمهم للارتقاء بنتاجهم المحلي من الخيل العربية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا