أندية الدورى الإنجليزى الأكثر إنفاقا فى انتقالات يناير 2020

دسمان نيوز – ساهمت الأندية المنافسة فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى “بيج فايف” بـ14.1% من عملية الانتقالات في العالم خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بحسب التقرير الرسمى الصادر اليوم الأربعاء، من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، عبر موقعه الرسمى، وذكر تقرير الفيفا أن أندية الدوريات الخمس الكبرى شاركت بـ14.1% من إجمالي الإنتقالات الدولية البالغ عددها 4 آلاف و108 عمليات خلال الفترة من مطلع يناير حتى 31 من الشهر نفسه خلال العام الجارى.

وأضاف الفيفا أن صفقات أندية “بيج فايف” في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا شكلت ما يقرب من ثلاثة أرباع إجمالي الإنفاق العالمى في الميركاتو الشتوى أي نحو 71.8%.

وأشار الاتحاد الدولى إلى أن الدوري الإنجليزي كان الأكثر إنفاقا بين الدوريات الكبرى في القارة العجوز بإنفاق 298.2 مليون دولار يليه الدوري الألماني بـ206.1 مليون دولار، فيما أنفقت أندية الكالتشيون 126.7 مليون دولار.

وأوضح الفيفا أن الأندية الألمانية أكملت 81 انتقالا دوليا وهى الأقل بين الدوريات الخمسة الكبار، لكنها حققت أكبر إيرادات بينهم بلغت 101.1 مليون يورو.

وكان الفيفا كشف في وقت سابق عن وصول حجم الإنفاق على الانتقالات فى العام الماضى 2019 إلى 7.35 مليار دولار فى جميع أنحاء العالم، بزيادة قدرها 5.8% عن قيمة الصفقات فى العام قبل الماضى 2018 والتى بلغت 6.94 مليار دولار، وذلك بحسب التقرير السنوى لسوق النقل العالمى الذى نشره على موقعه الرسمى للعام الثانى على التوالى ويتضمن بيانات مفصلة عن انتقالات أندية كرة القدم سواء للرجال أو السيدات.

وذكر التقرير الذى نشره الموقع الرسمى للفيفا أن الصفقات التى شهدها ملاعب كرة القدم للرجال عام 2019 سجلت رقما قياسيا جديدا بالقيام بما يزيد عن 18 ألف عملية انتقال على المستوى الدولى، شارك فيها 15.463 لاعبا من 178 جنسية مختلفة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا