أرباح «الجزيرة» تقفز 124.1%

دسمان نيوز – أعلنت شركة طيران الجزيرة في بيان صحافي أمس عن نتائجها المالية والتشغيلية لعام 2019، حيث حققت خلالها ارتفاعا بنسبة 124.1% في أرباحها الصافية التي بلغت 14.9 مليون دينار، مدعومة بنمو 20.6% في عدد المسافرين الذي بلغ 2.4 مليون مسافر، وبارتفاع 25.9% في الإيرادات التشغيلية التي بلغت 103.7 ملايين دينار.

وأضاف البيان أن الشركة حققت ارتفاعا بنسبة 108.7% في أرباحها التشغيلية التي بلغت 14.2 مليون دينار، في حين بلغ معدل إشغال المقاعد نسبة 77.5% ومتوسط كفاءة استخدام أسطول الطائرات 13.3 ساعة تشغيل خلال العام.

أما نتائج الربع الأخير من العام الماضي، فكانت الشركة قد سجلت خسائر صافية بلغت 1.2 مليون دينار (وتشمل الربح من بيع محرك)، وذلك بانخفاض عن خسائر بلغت 1.8 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الذي سبق، في حين سجلت الشركة في الربع الأخير نموا بنسبة 28.5% في عدد المسافرين، كما ارتفعت الإيرادات التشغيلية 11.8% لتبلغ 20.9 مليون دينار، فيما بلغ متوسط كفاءة استخدام أسطول الطائرات 13.8 ساعة تشغيل.

إلى ذلك، أوصى مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة بتوزيع أرباح بنسبة 67.5% من رأسمال الشركة، أي ما يعادل 67.5 فلسا لكل سهم، وتخضع التوصية لموافقة مساهمي الشركة خلال اجتماع الجمعية العامة المقبل.

نمو وتوسع

وتعليقا على النتائج المالية، قال رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة، مروان بودي: «حققت طيران الجزيرة أفضل نتائج تشغيلية لها منذ التأسيس، وجاء الارتفاع الملحوظ في ربحيتها نتيجة النمو المنتظم والمربح على الجانب التشغيلي بالإضافة إلى التركيز المستمر على إدارة التكاليف.

كما واصلت الشركة نموها وتوسعها على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، بينما ساهم كذلك مبنى ركاب الجزيرة T5 الذي يعد المثال الوحيد لمبنى ركاب مملوك لشركة طيران في المنطقة، في تحقيق الإيرادات بشكل ملحوظ للشركة».

وأكد بودي أن طيران الجزيرة تحافظ اليوم على ميزانية قوية تدعمها عمليات متينة وتوسع يخدم الطلب من شرائح عملاء جديدة في المناطق التي تخدمها رحلاتنا.

وأضاف: «نتطلع إلى مواصلة توسعنا في السنوات المقبلة مع التركيز على المناطق التي نخدمها حاليا وهي الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا