السكنية : 3 آلاف طلب تخصيص في «جنوب صباح الأحمد»

دسمان نيوز – تجاوزت اعداد المواطنين الراغبين في التخصيص على مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد الاسكاني سقف 3 آلاف مواطن حتى مطلع الشهر الجاري.

وعلمت “الجريدة” من مصادرها، أن المؤسسة سجلت حتى الاسبوع الاول من فبراير الجاري 3045 مواطناً تقدموا بالتخصيص على قسائم المشروع المزمع توزيعها خلال توزيعات السنة المالية الجارية 2019/2020، مشيرة الى ان المؤسسة بدأت استقبال طلبات التخصيص على المشروع منذ مطلع ابريل 2019.

من جهة أخرى، كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، عن إنجاز 12916 معاملة، خلال يناير الماضي، بأفرعها الأربعة، منها 582 طلباً جديداً، وتخصيص 236 معاملة على مشاريع المؤسسة القائمة في جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية وشقق مدينة جابر الاحمد السكنية.

وأوضحت إحصائية المؤسسة، التي حصلت “الجريدة” على نسخة منها، أن إدارة خدمة المواطن أجرت في الشهر ذاته 10 معاملات تبادل وتنازل، مما يمثل انخفاضا لافتا لأعداد عمليات التبادل بين المواطنين، بعد تعديل اللائحة الجديدة للبدل والتنازل السكني العام الماضي.

البيوت الشعبية

ولفتت الإحصائية إلى أن 435 مواطناً تقدموا لإجراء معاملة توثيق، وقدمت المؤسسة 17 عقداً للانتفاع بصفة إيجار، فضلا عن فتح 36 ملفا جديدا يتعلق بالمساكن المؤجرة، أي “البيوت الشعبية”.

وقدّم قسم الاستقبال 150 استفساراً، وعددا ضخما من شهادة “لمن يهمه الأمر” المرسلة إلى بنك الائتمان الكويتي بإجمالي 5127 شهادة، إضافة الى 1324 معاملة لبدل الإيجار، و29 معاملة لاستكمال نواقص المعاملات، علاوة على رقم ضخم آخر من شهادات لمن يهمه الأمر، والتي سجلت 4970 شهادة في يناير الماضي، كما استقبلت خدمة العملاء الهاتفية 1360 مكالمة مباشرة من المواطنين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا