3 مباريات في ختام «الطائرة» الخليجية للأندية الأبطال اليوم

دسمان نيوز – تختتم اليوم منافسات البطولة الخليجية الـ 37 للأندية الأبطال للكرة الطائرة على صالة نادي الكويت، بإقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة الخامسة والأخيرة، أبرزها اللقاء الذي سيقام في السابعة مساءً بين الكويت صاحب الأرض ودار كليب البحريني حامل اللقب، ويسبقه مباراتان، إذ يلتقي في الثالثة عصراً الشرطة القطري مع الهلال السعودي، ويليها في الخامسة مساء مباراة السيب العماني مع العين الإماراتي.

وكان الكويت حقق فوزاً ثميناً ومستحقاً على حساب الهلال السعودي بثلاثة أشواط مقابل لاشيء، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-20، 25-20، 26-24)، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة التي أقيمت أمس الأول، وشهدت أيضا فوز الشرطة القطري على السيب العماني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وجاءت أشواط المباراة (25-18، 21-25، 25-21 و 25-18)، كما تغلب دار كليب على العين بثلاثة أشواط مقابل لاشيء، وكانت النتائج كالتالي (25-19، 25-21، 25-20).

بهذه النتائج بات الشرطة قاب قوسين او أدنى لحسم اللقب الخليجي، بعد ان رفع رصيده الى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية، يليه دار كليب بالمركز الثاني برصيد 9 نقاط، والكويت الثالث بـ 8 نقاط.

وستكون المباراة الختامية بين الأبيض ودار كليب اليوم حاسمة لتحديد هوية المركزين الثاني والثالث، بينما تراجع الهلال المركز الرابع بـ 6 نقاط، وظل السيب في المركز الخامس بنقطة واحدة، والعين بدون رصيد في المركز السادس والأخير.

أداء قوي للكويت

قدم الأبيض مباراة جيدة فنيا بعدما تمكن جهازه الفني بقيادة المدرب خالد بلعيد من القراءة الجيدة لمجريات اللعب، واستفاد من تأثر الهلال معنويا وفنيا بغياب نجمه أحمد بخيت بعد إصابته بكدمة بالرباط الصليبي خلال مباراة فريقه مع دار كليب، مما مكّن الأبيض من فرض أفضلية واضحة من البداية للنهاية بفضل الهجوم المنظم المصحوب بالضرب الساحق القوي من على طرفي الشبكة، خاصة عن طريق عبدالله جاسم والكوبي رولاند، والضرب السريع من منتصفها عن طريق عامر السليم وعبدالعزيز نجم مستفيدين من الاعداد الجديد لعبدالله بوفتين.

كما تميز الكويت بالاستقبال الجيد للكرة الأولى، وشكل حوائط قوية أمام ضربات لاعبي الهلال، اضافة للدفاع الجيد عن المنطقة الخلفية، مما مكنه من التحكم في مجريات اللعب، والظفر بالنقاط الثلاث.

النصف: فوز مهم

من جانبه، أكد نائب رئيس اللجنة العليا للبطولة رئيس جهاز الكرة الطائرة بنادي الكويت محمد النصف، أن الابيض حقق فوزا مهما على الهلال، واقترب بشدة من حسم أحد المراكز الأولى في البطولة بعد أداء مميز جدا.

وقال النصف: “مستوى اللاعبين في تطور مستمر من مباراة لأخرى، لكن حتى الآن لم نصل إلى المستوى المنتظر. لدينا بعض الأخطاء، ولابد من تصحيحها سريعا”، مضيفاً “أمامنا مباراة فاصلة وفي غاية الأهمية اليوم مع دار كليب، وسنعمل جاهدين على الظفر بنتيجتها، وإسعاد الجماهير الكويتاوية. لدي ثقة كبيرة باللاعبين وأتمنى لهم التوفيق”.

بلعيد: اقتربنا من تحقيق ميدالية

قال مدرب نادي الكويت التونسي خالد بلعيد: “اللاعبون قدموا مباراة كبيرة أمام الهلال السعودي، ونجحنا في تصحيح بعض الأخطاء، خاصة على مستوى الدفاع والكرة الأولى”.

وأضاف بلعيد “تمكنا من قراءة فريق الهلال السعودي بشكل جيد، وترجمنا ذلك عمليا خلال المباراة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا