201.4 مليون دينار دعم للمواد التموينية والإنشائية في 2019

دسمان نيوز – شهدت الصادرات الكويتية المنشأ ارتفاعا ملحوظا خلال العام 2019، حيث ارتفع إجمالي قيمة الصادرات الكويتية إلى دول العالم إلى 180.2 مليونا في 2019 مقارنة بـ 132 مليون دينار كانت قد سجلتها في 2018، وبنسبة ارتفاع بلغت 36.5%، وذلك وفقا لإحصائية أعدتها «الأنباء» واستندت فيها إلى بيانات وزارة التجارة والصناعة.

وتشمل الدول التي تصل إليها الصادرات الكويتية جميع دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، إلى جانب عدد كبير من دول العالم، حيث تحتل دول العراق ومصر والاردن ولبنان قائمة أكثر الدول استيرادا من الكويت.

وعلى صعيد آخر، كشفت الاحصاءات نفسها عن انخفاض إجمالي قيمة الدعم الذي تقدمه وزارة التجارة والصناعة للمواطنين عن طريق البطاقة التموينية، والتي تشمل العديد من السلع والمواد التموينية والانشائية مع نهاية العام 2019، حيث بلغ إجمالي قيمة الدعم المقدم نحو 201.4 مليون دينار، مقارنة بـ 238 مليونا في 2018، وبنسبة تراجع بلغت -15.4%.

وتشمل قائمة الدعم الذي تقدمه التجارة للمواد التموينية مجموعة من السلع الغذائية الاساسية مثل (أرز بشاور، حلیب بودرة عادي، زیت نباتي، معجون الطماطم، والدجاج، حليب أطفال، عدس، طحين، مغذيات أطفال)، فيما تشمل قائمة المواد الانشائية (الحديد والاسمنت والطابوق والخرسانة والتكييف والاطقم الصحية، والاسلاك الكهربائية والسيراميك والبورسلان والتكسية الخارجية والعوازل).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا