وحدة الطب النووي في “العدان” “نووية” الأداء

• الشمري: 5284 فحصاً طبياً نووياً أجرتها الوحدة في 2019

• تفرد الوحدة على مستوى وزارة الصحة بشهادات الجودة المعتمدة لمدة 3 سنوات متتالية

• ارتفاع ملحوظ في عدد فحوصات الطب النووي خلال الخمس سنوات الماضية

• أحدث الأجهزة الطبية تعمل في الوحدة لخدمة المرضى

• فحص أكثر من 300 حالة بالفحص البوزيتروني الدقيق

• طاقم طبي متميز في الوحدة يُصقل بأحدث الخبرات الطبية عالمياً

دسمان نيوز – كتب – عماد خضر

بكفاءة وقوة الطاقة النووية السلمية تعمل وحدة الطب النووي في مستشفى العدان، مقتفية بذلك أحدث أنواع العلاجات والفحوصات والأجهزة العالمية للوصول بالمرضى لأدق تشخيصات ممكنة لحالاتهم ومن ثم الشفاء بمشيئة الله تعالى.

من هذا المنطلق أصبحت وحدة الطب النووي .. “نووية” الأداء .. في عملها من حيث الدقة وراحة المرضى، وهذا ما أعلنت عنه رئيس الوحدة الدكتورة إيمان مطر الشمري حيث أكدت أن “الوحدة أجرت 5248 فحصاً طبياً نووياً للمرضى خلال عام 2019 من بينها أكثر من 1920 فحص قلب بالمجهود، و1417 فحصاً بمادة الكربون 14 لفحص جرثومة المعدة، و415 فحصاً بالتصوير الجزيئي، و465 فحصاً للغدة الدرقية وعلاج بمادة اليود المشع، بالإضافة إلى فحص لأكثر من 300 حالة بالفحص البوزيتروني الدقيق”.

وقالت الشمري في تصريح صحفي إن “الوحدة اجرت أيضا عدداً من الفحوصات الطبية للمرضى على مدار الخمس سنوات الماضية وأظهرت المعدلات ارتفاعاً ملحوظاً وتدريجياً في عدد الفحوصات التي تم إجراؤها خصوصاً خلال عام 2019”.

وأعلنت الشمري “تَفَرُد وحدة الطب النووي في مستشفى العدان على مستوى وزارة الصحة إذ تعد الوحدة الوحيدة التي حصلت على شهادات الجودة المعتمدة (UKAS) و(2008) و(ISO 2015) لمدة 3 سنوات متتالية”، لافتةً إلى أن “هذا الإنجاز انعكس بالإيجاب على الإدارة الشاملة لخدمات الطب النووي وتسهيل حجز المرضى عبر شبكة الإنترنت بقائمة انتظار لمدة 48 ساعة كحدٍ أقصى لجميع فحوصات الطب النووي، وقائمة انتظار لمدة 14 يوماً لإجراء فحص التصوير الجزيئي حالياً”.

وقالت “مهد هذا الإنجاز الطريق لوحدة الطب النووي للعمل بلا أوراق تماشياً مع استراتيجية دولة الكويت الداعية إلى رقمية الخدمة الصحية”، مشيرةً إلى أن “وحدة الطب النووي في مستشفى العدان تحظى بتغييرات ملموسة وتحديث مستمر وذلك منذ انضمامها إلى وزارة الصحة في عام 2015 حيث تستوعب الوحدة حالياً 5 أجهزة من أحدث اجهزة الجاما كاميرا ذات التصوير الطبقي، والتصوير المقترن بالأشعة المقطعية، إلى جانب جهاز التصوير البوزيتروني المقترن بالأشعة المقطعية للتصوير الجزيئي، والصيدلية الإشعاعية ذات التجهيزات المتكاملة، بالإضافة إلى عيادة الغدة الدرقية، وجهاز قياس نشاط الغدة الدرقية، وجهاز اختبار كربون 14 لفحص جرثومة المعدة”.

وأضافت الشمري “تضم الوحدة طاقما طبيا متميزا ومتخصصا يعمل بكفاءة عالية على مدار الساعة”، مشيرةً إلى “تزويد هذا الطاقم بالدورات التدريبية والتخصصية المطلوبة من حينٍ لآخر لصقله بأحدث الخبرات الطبية العالمية في نطاق التخصص”.

الدكتورة ايمان الشمري
الدكتورة عايشة القطان

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا