المنفوحي: الموافقة على ارتفاع استاد العربي الجديد بشروط

دسمان نيوز – وافقت بلدية الكويت على طلب الهيئة العامة للبيئة تخصيص موقع لتجميع الإطارات المستعملة والتالفة بمنطقة السالمي في محافظة الجهراء بمساحة 1.6 مليون متر مربع.

وأكد المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي، في كتابه الموجه لرئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي، أن الموافقة مشروطة بموافقة دائرة المياه في وزارة الكهرباء والماء، بالاضافة إلى التنسيق مع قسم الطرق بإدارة التنظيم لتوفير مداخل ومخارج للموقع والالتزام بردود وزارات الخدمات قبل بدء التنفيذ.

وأشار المنفوحي إلى أن البلدية تلقت كتابا من مجلس الوزراء والهيئة العامة للبيئة بطلب تخصيص موقع لتجميع الإطارات المستعملة بمنطقة السالمي، وبناء عليه تم التنسيق مع إدارة المخطط الهيكلي الذي أفاد كتابهم بالموافقة بشرط وضع رأي إدارات البلدية مثل المخطط الهيكلي والخدمات، على أن يرفع التقرير للمجلس البلدي.

من جانب آخر، وافقت البلدية على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بتخصيص موقع مسجد ومواقف سيارات في منطقة جنوب السرة.

وقال المنفوحي، إن البلدية وافقت على طلب “الاوقاف” بتخصيص موقع بمساحة 3 آلاف متر مربع ومواقف سيارات بمساحة 5.1 آلاف متر مربع بمنطقة الاستعمالات الحكومية في جنوب السرة، شريطة التنسيق مع وزارات الخدمات قبل البدء بالتنفيذ.

استاد صباح السالم

كما وافقت البلدية على طلب الهيئة العامة للرياضة بشأن ارتفاع استاد صباح السالم في النادي العربي الكائن في المنصورية قطعة 2 إلى 37م، بشرط عدم فتح نوافذ على المناطق المحيطة التي يطل عليها الاستاد، والالتزام بخصوصية السكن الخاص، مع أخذ موافقة الطيران المدني على ارتفاع المبنى قبل الترخيص.

إلى ذلك، وافقت البلدية على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص مسار للكيبلات الأرضية جهد 132 بعرض 7 أمتار تقريباً، لتغذية محطات التحويل الرئيسية بمنطقة أمغرة الصناعية، بشرط الالتزام والتقيد بردود اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة، وتخويل الإدارة بزحزحة المسار حال تعارضه مع أي خدمات للبنية التحتية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا