447 مؤسسة علاجية خاصة في الكويت

دسمان نيوز – كشفت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. فاطمة النجار أن الخدمة الصحية في القطاع الطبي الأهلي تقدم من خلال 447 مؤسسة علاجية، بواقع 16 مستشفى خاصا و46 عيادة خاصة و184 مستوصفا و65 مركزا بشريا و136 مركز أسنان.

وقالت النجار لـ «الجريدة» إن المؤسسات العلاجية الأهلية تتنافس في استقبال أطباء زائرين في تخصصات مميزة والمجتمع الكويتي بحاجة لها.

وشددت على تقديم كافة أوجه الدعم للقطاع الطبي الأهلي في كل المجالات، متمنية أن يتوسع هذا القطاع وتزيد رغبة القائمين عليه في تقديم أفضل الخدمات.

وأشارت النجار إلى أن وزارة الصحة تدفع باتجاه حصول جميع المؤسسات العلاجية في القطاع الطبي الأهلي على شهادة الاعتماد الدولية في جودة الخدمات الصحية، بهدف ضمان تقديم أفضل سلامة وممارسة صحية.

من جانب آخر، كشف مدير منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي أن أكثر من 35 ألف مراجع ومريض استفادوا من خدمات قسم العيون في مستشفى العدان خلال عام 2019.

وأشار إلى أن خدمات قسم العيون في مستشفى العدان تنوعت بين العيادات سواء داخل المستشفى أو خارجه، والعمليات الصغرى والكبرى، وبين دخول المرضى والتعامل مع الحوادث، لافتا إلى أن التقرير السنوي لقسم العيون في المستشفى أظهر وجود 16 ألف مراجعة في العيادة، إضافة إلى استقبال عيادات العيون في مركز الفحيحيل التخصصي، 19 ألف مراجع.

وأكد أن 340 حالة تم علاجها في حوادث العيون، و824 حالة عمليات جراحية كبرى، مشيرا إلى أن عدد الأطباء والفنيين العاملين في قسم العيون في مستشفى العدان يصل إلى 30 طبيبا وفني بصريات.

وذكر د. أحمد الشطي أن عيادات الألم في قسم التخدير والعناية المركزة في مستشفى العدان تعاملت مع 333 مريضا خلال عام 2019، إلى جانب تعاملها مع 2011 حالة آلام مزمنة و121 حالة آلام حادة، وهو ما يمثل إضافة نوعية جديدة في خدمات المنطقة الصحية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا