باسل الصباح يفتتح مركز «عبدالرزاق الزلزلة» الصحي

دسمان نيوز – افتتح وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح مركز «عبدالرزاق الزلزلة» الصحي في الدسمة بمنطقة العاصمة الصحية اليوم الأحد ليصبح عدد المراكز الصحية هناك 27 مركزاً.

وقال الوزير الصباح في تصريح صحفي على هامش الافتتاح إن المراكز الصحية تمثل خط الدفاع الأول والركيزة الأساسية لمنظومة الرعاية الصحية في المنطقة تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة بالبلاد وتتكامل خدماتها مع خدمات المستشفى.

وأضاف أنه تمت إعادة إنشاء المركز وتجهيزه بتكلفة مليون دينار كويتي «نحو 3.3 ملايين دولار» قدمها السيد عبدالمجيد سيد عبدالرزاق الزلزلة ووافق عليها مجلس الوزراء مشيراً إلى أن هذا التبرع الكريم يجسد روح العطاء والقيم الأصيلة والنبيلة التي تسود المجتمع الكويتي.

وأوضح أن المركز يقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية المتكاملة لأهالي منطقة الدسمة والبالغ عددهم حوالي 25 ألف نسمة.

وذكر أن المركز يعمل 17 ساعة يومياً من الساعة السابعة صباحاً وحتى منتصف الليل ويضم 8 عيادات للطب العام وعيادتين لمرضى السكر بالإضافة إلى غرف الفحص وسحب الدم والتغذية.

ولفت الوزير الصباح إلى أن الدور الأرضي في المركز يضم الصيدلية المركزية ومخازن الأدوية وقسم التمريض وقسم السجلات والمعلومات الصحية والخدمات وبهو الاستقبال والانتظار.

وأفاد بأن الدور الأول يضم 6 عيادات لطب الاسنان وغرفة التعقيم وقسم الاشعة والمختبرات وعيادة للأمراض المزمنة وعيادتين للرعيل الأول وعيادتين للأطفال السليمين اضافة إلى المكاتب الإدارية وقاعة المحاضرات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا