الصين: نتفهم قلق الكويت من «كورونا»

دسمان نيوز – أعرب السفير الصيني لدى البلاد لي مينغ قانغ عن شكره للحكومة الكويتية على دعمها الثابت للصين في مواجهة ««كورونا»، لافتا إلى أنه التقى وكيل وزارة الصحة د.مصطفى رضا لإطلاعه على الإجراءات الحازمة المتخذة لمحاربة الفيروس والنتائج الإيجابية التي حققتها بلاده في هذا المجال.

ووجه السفير قانغ حديثه إلى الشعب الكويتي قائلا: لا داعي لأن تقلقوا، نحن نعلم أن الكويت بلد صغير ونتفهم قلقهم من هذا المرض، لافتا إلى أن الصين اتخذت الإجراءات الأكثر صرامة وشمولية لمنع تفشي الفيروس، وصولا إلى تأسيس نظام متعدد الأبعاد والمستويات لمنع الوباء والسيطرة عليه.

من جهة أخرى، وبسبب ارتفاع الإصابة بفيروس «كورونا» في سنغافورة، دعت سفارتنا هناك المواطنين الراغبين في السفر إليها للتريث حتى تهدأ الأوضاع، فيما طالبت الكويتيين المتواجدين في سنغافورة بسرعة المغادرة وعدم البقاء إلا للضرورة القصوى.

عالميا، ومع تسجيل أول وفاة لمواطن أميركي وآخر ياياني وتجاوز إجمالي عدد الوفيات في الصين الـ 725، بات من شبه المؤكد أن يتخطى الفيروس الجديد، عدد الوفيات التي سجلت خلال تفشي فيروس التهاب الجهاز التنفسي الحاد «سارس» والذي بلغ 774 حالة على مدى نحو 8 أشهر، حيث عرضت واشنطن إرسال خبراء أميركيين في مكافحة الأمراض المعدية، بعد إدراجهم على قائمة خبراء اقترحتها منظمة الصحة العالمية، بانتظار موافقة بكين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا