24 مركزا للتنمية الاجتماعية في مختلف مناطق الكويت

دسمان نيوز – الانباء – أكدت الوكيلة المساعدة لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون هناء الهاجري حرص الوزارة على إشراك جميع قطاعاتها في الاحتفالات الوطنية.

وقالت الهاجري، في تصريح صحافي على هامش الاحتفال برفع العلم في ادارة تنمية المجتمع باليرموك خلال افتتاح معرض «عاشوا أهلها» في «بوتيك 33» أمس، ان الوزارة تعمل ضمن استراتيجية الشراكة مع جهات المجتمع، مبينة ان احتفال رفع العلم يأتي بالشراكة مع مختارية اليرموك وجمعية اليرموك التعاونية ومشاركة طلبة وزارة التربية.

ولفتت الى ان الحفل يتخلله معرض للاسر المنتجة واعمال حرفية من مراكز تنمية المجتمع بكل المحافظات، مؤكدة ان لدى إدارة تنمية المجتمع 24 مركز تنمية اجتماعية في جميع المناطق، ونعمل بشكل مستمر على تطوير الورش التدريبية للاسر المنتجة في جميع المراكز.

بدورها، أوضحت مديرة ادارة تنمية المجتمع نادية العازمي انه وجريا على العادة السنوية قامت الإدارة برفع العلم في مركز اليرموك وهناك احتفالات على مستوى المحافظات الست وستكون تباعا بدءا من الاسبوع المقبل.

وعن المعرض المصاحب للاحتفال، ذكرت العازمي ان غالبية المنتجات المعروضة تعبر عن العيد الوطني ويضم المعرض جانبين، الاول للاسر المنتجة والثاني لمراكز تنمية المجتمع، وحرصنا عبر مشاركات المراكز على ان يتعرف الجمهور على هذه المراكز ومنتجات الاسر المتدربة ومنها القهوة والمأكولات الشعبية.

ولفتت الى ان العمل جار على تنظيم الكثير من الانشطة من ضمنها الخطة التشغيلية لمراكز التنمية والخطة الخاصة بعام 2021 ستكون مختلفة كليا عن الخطط السابقة ولدينا الكثير من الانشطة بالتعاون مع العديد من الجهات الاهلية والحكومية وعقدنا معهم لقاءات وستكون هناك دورات تدريبية مكثفة للاسر المنتجة، كما تعمل الادارة على الخطة الخاصة بالمشاريع والانشطة الصيفية، والمراكز مفتوحة خلال شهر رمضان لجميع المواطنين لاقامة المعارض للاسر وبالمجان للجميع.

وحول تسجيل المواطنين للمشاركة بالمعارض، قالت انه لا بد ان تكون المنتجات حرفية ويدوية ومن صنع الاسر والتسجيل يتم بالمركز او عبر الادارة والمعارض متاحة للجميع بالمجان والريع للاسر المشاركة.

وعن انشاء المعارض الدائمة، بينت العازمي ان الوزارة تعمل لأن يكون احد المراكز متخصصا ويتم عمل الدورات النظرية والعملية به حول كيفية اقامة المشروع وتسويق المنتجات.

من جانبه، أكد مختار منطقة اليرموك عبدالعزيز المشاري حرص المختارية على ان تكون مشاركة المنطقة في الاعياد الوطنية متميزة وننسق سنويا مع إدارة تنمية المجتمع وجمعية اليرموك والمختارية لتنظيم احتفال رفع العلم ايذانا باطلاق الاحتفالات الوطنية في المنطقة والتي تتضمن العديد من الانشطة المتنوعة الى جانب مخاطبة اصحاب المنازل في جوانب الطرقات برفع العلم على المباني، داعيا الله ان يديم على صاحب السمو موفور الصحة والعافية وعلى الكويت نعمتي الامن والاستقرار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا