لجنة البيئة تعتمد أكياس القمامة في عقود النظافة

دسمان نيوز – اجتمع الفريق المكلف بدراسة المناطق التاريخية في المجلس البلدي، أمس، برئاسة رئيس لجنة العاصمة حسن كمال وحضور ممثلين من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وكلية العمارة في جامعة الكويت وجمعية التراث الكويتية وإدارة المخطط الهيكلي وإدارة نظم المعلومات في البلدية.

وأكد كمال، في تصريح صحافي، أن الفريق تطرق في نقاشه لتطوير المخططات بنظام المعلومات الجغرافية GIS، ومطابقة المخططات الحديثة الموجودة في بلدية الكويت مع التصوير الجوي لمدينة الكويت الذي تم تصويره في فترة الخمسينيات لتحديد المناطق بالدقة، بالإضافة للمواقع التراثية والمباني الموجودة ضمن هذا النطاق، موضحاً أن الاستفادة من هذا الاجتماع من أجل متابعة الخرائط الحديثة ومطابقتها مع القديمة وتحديدها بطريقة موثقة جغرافيا.

وأوضح أنه تم التركيز على المنطقة الواقعة ضمن السور الثاني في مدينة الكويت من أجل تحديد المعالم التاريخية وأسماء الاحياء والمناطق في منطقة السور الثاني في محافظة العاصمة، مؤكدا ان الاجتماع القادم للفريق سيكون بعد إعداد المخططات لعرضها في لجنة العاصمة، ومن ثم على المجلس البلدي.

شؤون البيئة

من جهة أخرى، اجتمعت لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي لمناقشة جدول أعمالها، وأكدت رئيسة اللجنة المهندسة مها البغلي أن اللجنة وافقت على الكتاب المقدم من أمين عام المجلس البلدي بدر الرفاعي بشأن عقد مؤتمر ومعرض الكويت العاشر لإدارة وتدوير النفايات، كما وافقت اللجنة على الاقتراح المقدم بشأن أكياس القمامة المستخدمة ضمن عقود النظافة.

وقالت البغلي إن اللجنة أحالت الاقتراح المقدم بشأن إعادة تصميم الأشجار على الطرق بالكويت للجهاز التنفيذي، لمخاطبة هيئة الزراعة والثروة السمكية، في حين أبقت على الجدول الاقتراح المقدم بشأن فرز القمامة داخل وخارج المجمعات التجارية.

وأحالت اللجنة كتاب جمعية المياه الكويتية بشأن التعاون ما بين بلدية الكويت وجمعية المياة الكويتية إلى الجهاز التنفيذي لمزيد من الدراسة، وأحاطت بالاقتراح المقدم من المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن ورشة العمل المشتركة بين اللجنة القانونية ولجنة شؤون البيئة بشأن مناقشة تعديل لائحة وعقود النظافة وعقود المرادم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا