الكويت خالية من «كورونا»

دسمان نيوز – طمأن وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح المواطنين بأن الكويت لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس ««كورونا» حتى الآن، مشيرا الى مبادرة وزارة الصحة باتخاذ كل الإجراءات الوقائية منذ الإعلان عن وجود سلالة جديدة متطورة للفيروس.

جاء ذلك في كلمة له خلال مناقشة مجلس الأمة انتشار فيروس كورونا في الصين وظهور حالات للفيروس في بعض دول العالم، وذلك للوقوف على مدى جاهزية الحكومة واستعداد وزارة الصحة لمواجهة الفيروس.

وقال ان الإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة الصحة تمثلت في متابعة ورصد القادمين من السفر عبر مراقبة القادمين من المناطق التي أعلن فيها عن حدوث حالات حسب تعليمات منظمة الصحة العالمية.

وأضاف انه تم تحديد غرف وأماكن العزل وتجهيزها بجميع المستلزمات الطبية، مشيرا الى تخصيص خط ساخن على مدار الساعة للرد على استفسارات المواطنين والمقيمين.

على الصعيد العالمي، حاولت منظمة الصحة العالمية تهدئة الهلع الذي سببه «كورونا» بإعلانها أنه لا يمثل بعد حالة «وباء عالمي»، لكن الفيروس المميت واصل تفشيه بسرعة تفوق القدرة على استيعابه حتى الآن على الأقل.

وقالت السلطات الصحية الصينية إن عدد الوفيات الإجمالي سجل زيادة قياسية أمس، بواقع 64 حالة عن اليوم السابق ليصل إلى 425 حالة، فيما ارتفع الى أكثر من 20 ألفا عدد حالات الإصابة المؤكدة.

وغير بعيد عن الصين، سجلت هونغ كونغ أول حالة وفاة بالفيروس على أراضيها، وهي ثاني وفاة خارج البر الرئيسي بعد الفلبين.

وانضمت بلجيكا الى الدول التي وصلها الوباء.

وأعلنت سنغافورة أول حالات إصابة لأشخاص لم يسبق لهم زيارة الصين.

وطالبت الحكومة البريطانية جميع مواطنيها بمغادرة الصين لتجنب خطر الإصابة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا