أمين عام اتحاد المحامين العرب ناصر الكريوين يدعو لاجتماع طارئ لمواجهة صفقة القرن

دسمان نيوز – القاهرة – الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، ناصر الكريوين، إلى اجتماع طارئ للمكتب الدائم تحت عنوان “وتبقى فلسطين عربية وتسقط صفقة القرن”.

وتأتي الدعوة لهذا الاجتماع الطارئ تلبية للدفاع عن قضية العرب الأولى، والجامعة لنا بهذه المنظمة رغم اختلاف التوجهات وبهذا سيرأس هذا الاجتماع النقيب جواد عبيدات نقيب محاميي فلسطين .

وشدد الأمين العام، خلال تصريح صحفي، أنه نظرا للمرحلة الفارقة الحاسمة التي تمر بها القضية المركزية الأولي لأمتنا العربية ولعالمنا الإسلامي “القضية الفلسطينية” ولمواجهة ما يسمي صفقة القرن قررنا تبني هذة الدعوة، وفي السياق ذاته وللتنديد بالأسس والحقائق المغلوطة، التي جاءت على لسان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الإعلان عن صفقة القرن.

وأعلن اتحاد المحامين العرب عن تدشين حملة جديدة تحمل شعار “المبادرة الإعلامية العربية لا لصفقة القرن”وذلك يوم 26 فبراير / شباط في افتتاح أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بدورته الأولى لعام 2020، الذي سيعقد بمدينة مسقط بسلطنة عمان.

ووصف الأمين العام الصفقة المشبوهة بأنها التفاف لا لبس فيه على حقوق الشعب الفلسطيني والعرب، مؤكدا أن الهدف منها تصفية القضية الفلسطينية ومنح وعد ترامبي جديد على غرار وعد بلفور، الذي صدر عام 1917 والذي أعطى من لايملك لمن لا يستحق.

كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن في الـ28 من يناير/ كانون الثاني المنصرم، عن ملامح خطته للسلام في الشرق الأوسط، (صفقة القرن) ضاربا بالقوانين الدولية، عرض الحائط وهو ما قوبل برفض فلسطيني قاطع، مؤكدين أنها لن تمر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا