شروط التوظيف في «البترول»

دسمان نيوز – وجه النائب د. حمود الخضير سؤالا الى وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، جاء فيه: نشرت مؤسسة البترول الكويتية إعلان توظيف لحملة شهادة الدبلوم “التخصصات الفنية” من حديثي التخرج الكويتيين للتقدم خلال الفترة من 5 فبراير حتى 18 فبراير، وهو وإن كان يمثل في ظاهره بارقة أمل لتوظيف أبنائنا الكويتيين فإنه تضمن في شروطه بندا غير مبرر ولا يتفق مع توجه الدولة الرامي إلى حل مشكلة البطالة ومواجهة ازدياد نسب العاطلين عن العمل من الكويتيين، وهنا نتكلم عن شرط “ألا يكون المتقدم للتوظيف مسجلا لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية في تاريخ نشر الإعلان”.

وقال في سؤاله: مع تقديرنا المبدئي لكل جهد يساهم في توظيف أبنائنا من حديثي التخرج وغيرهم فإن وضع مثل هذا الشرط التعجيزي يتعارض مع الرغبة بحل مشكلة البطالة ويضع عوائق غير مبررة أمام أبنائنا الذين يرغبون في التقدم للعمل في المؤسسة وشركاتها بعد أن اضطروا في وقت سابق إلى العمل في جهات لا تمثل طموحهم ولا تخصصاتهم وهم يرغبون الآن في التقدم بطلب توظيف في هذه المؤسسة.

وتساءل: ما هو مبرر اشتراط التقدم للوظيفة في المؤسسة أن لا يكون المتقدم مسجلا لدى مؤسسة التأمينات؟ علما بأن هذا هو الإعلان الثاني على التوالي الذي يتضمن هذا الشرط ومن شأنه أن يزيد معدل البطالة في البلاد، ألا يتعارض هذا الشرط مع الرغبة في تسهيل فرص العمل أمام أبنائنا الذين هم أولى من غيرهم بالتمتع بخيرات بلدهم وفي قطاع النفط الذي يمثل المورد الرئيسي لدخل الدولة؟

وتابع: أثار شرط المؤسسة استياء قطاعات كبيرة من الشباب الكويتي ونقابة النفط والاتحادات العمالية، فهل تتجهون إلى إلغاء هذا الشرط والانسجام مع الرغبة الشعبية المستحقة في تمكين الجميع من التقدم للعمل في المؤسسة بلا شروط تعجيزية؟

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا