رؤساء الأقسام الطبية يناقشون الاستعدادات لـ«كورونا»

دسمان نيوز – علمت “الجريدة” أن اجتماعاً لرؤساء مجالس الأقسام الطبية سيعقد في الثانية عشرة ظهر غد، لبحث آخر مستجدات وتطورات فيروس “كورونا” المستجد، والوقوف على جاهزية القطاعات المعنية لمواجهته. وقالت مصادر مطلعة، إن هذا الاجتماع، الذي يأتي بناء على تعليمات وزير الصحة د. باسل الصباح، بحضور وكيل الوزارة د. مصطفى رضا، سيناقش أيضاً استعدادات وجاهزية الأقسام الطبية في المستشفيات، للتعامل مع أي حالات طارئة أو معدية.

على صعيد متصل، عقدت اللجنة العليا لتطبيق اللوائح الصحية الدولية، أمس الأول، اجتماعها الثاني بحضور ممثلي الوزارات والمؤسسات ذات الصلة.

وناقش الاجتماع، الذي ترأسته وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. بثينة المضف، عدداً من الموضوعات، أبرزها الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الوزارة، إلى جانب بحث آخر مستجدات وتطورات الفيروس، والوقوف على جاهزية القطاعات المعنية، والتأكيد على توصيات الاجتماع الطارئ الأول.

إلى ذلك، جددت الوزارة تأكيدها على عدم رصد أي حالات إصابة بالفيروس في الكويت حتى اللحظة، مشددة، في بيان لها، على اتخاذها كل التدابير الاحترازية والوقائية للتصدي له، بالتنسيق مع الجهات الرسمية ذات الصلة.

مؤتمر الولادة

من جانب آخر، أعلنت رئيسة قسم النساء والولادة بمستشفى العدان د. عبير الذايدي انطلاق المؤتمر السنوي الرابع والعشرين لأمراض النساء والولادة، خلال الفترة من 10 – 12 الجاري.

وقالت الذايدي، في تصريح صحافي، أمس، إن “المؤتمر سيناقش أحدث التطورات في تخصص العقم وأطفال الأنابيب، فضلا عن مناقشة أحدث المستجدات في الحمل العالي الخطورة قبل الولادة وبعدها، والأورام النسائية السرطانية للمبايض والرحم والطرق الجديدة للكشف المبكر عنها، إضافة إلى أحدث التقنيات لتشخيص التشوهات الخلقية للجنين بالموجات فوق الصوتية وطب الأجنة”.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيستضيف 9 أطباء زائرين في مختلف تخصصات النساء والولادة من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وإيطاليا، والدنمارك، والهند، فضلا عن مشاركة 1000 طبيب وطبيبة من داخل الكويت، ودول الخليج، والدول العربية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا