دراسة استقصائية : 60% من مشجعي «الممتاز» ضد تقنية «الفار»

دسمان نيوز – كشفت دراسة استقصائية أن 60 في المئة من المشجعين يعتقدون أن تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” تعمل “بشكل سيئ أو سيئ جدا” في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ).

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته شركة (YouGov) المتخصصة في أبحاث الأسواق، أن 27 في المئة فقط من المشاركين يعتقدون أن التقنية تعمل “بشكل جيد أو جيد جدا” كما أن 12 في المئة يعتقدون أنها ليست جيدة وليست سيئة، و1 في المئة فقط لم يكشفوا عن رأيهم.

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد 67 في المئة من مشجعي البريمير ليج أن هذه التكنولوجيا جعلت مباريات كرة القدم “أقل متعة”.

ووفقاً للاستطلاع، يريد 8 في المئة من الأشخاص المشاركين أن يستمر استخدام تقنية VAR، كما هي، مقابل 74 في المئة يرغبون في تغيير طريقة تطبيقها.

بينما يرغب 15 في المئة ممن شملهم الاستطلاع في التوقف بشكل دائم عن استخدام هذه التكنولوجيا.

جدير بالذكر أنه تم استخدام تقنية الحكم المساعد في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، في حين يتم استعمالها بالفعل منذ موسمين في بطولات أخرى مثل الدوري الإسباني، بالإضافة إلى تطبيقها في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويعتقد 71 في المئة، ممن شملهم الاستطلاع، أنه يجب أن تكون هناك مهلة زمنية محددة لاتخاذ قرارات، استنادا إلى تقنية الحكم المساعد، وهناك ما يشبه الإجماع (81 في المئة) على أنه يجب أن تعرض شاشات الاستاد نفس مقاطع الفيديو التي يراها المسؤولون عن هذه التقنية.

يشار إلى أن الدوري الإنكليزي الممتاز سيقدم غداً تحقيقاً عن تطبيق تقنية الحكم المساعد في حوالي 250 مباراة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا