الكندري يقترح إنشاء مستشفى الكويت للأطفال

دسمان نيوز – قدم النائب د. عبدالكريم الكندري اقتراحا بقانون لإنشاء مستشفى الكويت للأطفال.

وجاء اقتراح الكندري الذي حصلت «الأنباء» على نسخة منه بما يلي:

المادة الاولى: تقوم الحكومة بإنشاء مستشفى متخصص للأطفال يقدم جميع الخدمات الاستشارية والطبية والجراحية والطوارئ والخدمات ما بعد الجراحة والخدمات التأهيلية خلال ٣ سنوات من تاريخ صدور هذا القانون.

مادة ثانية: على وزارة الاشغال العامة تهيئة البنية التحتية لهذا المستشفى مع تخصيص الارض اللازمة لهذا المشروع بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى المعنية.

المادة الثالثة: يقوم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بتمويل هذا المشروع تمويلا كاملا من مرحلة التصميم حتى انتهاء مراحل انشاء المشروع وتجهيزه بالمعدات من ثم يسلم لوزارة الصحة التي يقع على عاتقها إدارة المستشفى.

المادة الرابعة: على رئيس مجلس الوزراء والوزراء كل فيما يخصه تنفيذ احكام هذا القانون.

المذكرة الايضاحية:

جاء هذا القانون لتلبية حاجة المواطنين لوجود مستشفى تخصصي لطب الأطفال يجمع بداخله جميع التخصصات تسهيلا للمواطنين ولتقديم خدمة صحية أفضل لهم.

فقد حرصت جميع الدول على أن تنشئ مثل هذه المستشفيات كونها تقدم خدمة صحية تتطلب الرعاية الخاصة لفئة عمرية حساسة لايمكن التعامل معها كحالات البالغين.

فقد جاءت المادة الأولى من هذا القانون آمرة للحكومة بإنشاء مستشفى متكامل للأطفال يقدم جميع الخدمات الصحية اللازمة لهذه الفئة العمرية ابتداء من الاستشارات وخدمات الطوارئ حتى الخدمات التأهيلية ما بعد الجراحة.

ونصت المادة الثانية على قيام وزارة الاشغال العامة بتهيئة البنية التحتية لهذا المشروع الحيوي بما تملكه من امكانيات وكذلك لتخصيص الارض اللازمة لإقامة هذا المشروع وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة لما يحتاجه هذا المشروع لمواصفات فنية طبية ومتطلبات دوليه تتعلق ببناء المستشفيات كذلك أن يكون هذا التنسيق مع أي جهة حكومية أخرى تستطيع أن تقدم الخدمات لانشاء هذا المشروع.

ونصت المادة الثالثة على ميزانية المشروع والتي سوف تتم تغطيتها بالكامل من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من مرحلة التصميم حتى انتهاء مراحل انشاء المشروع حتى لا يتعطل هذا المشروع الحيوي بحجج عجز الميزانية أو عدم تضمين بنودها كلفة هذا المشروع واسهاما من الصندوق بانشاء مشروعات داخل الكويت على أن يتم تسليمه لوزارة الصحة التي تقوم هي بدورها بعد الانتهاء من انشاء المستشفى بإدارته.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا