الغانم : رفع بند التصويت على طلب طرح الثقة بوزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة غدير أسيري من جدول اعمال المجلس اثر قبول استقالتها

دسمان نيوز – أعلن رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في جلسة المجلس العادية اليوم الثلاثاء رفع بند التصويت على طلب طرح الثقة بوزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة غدير أسيري من جدول اعمال المجلس اثر قبول استقالتها.

وقال الغانم في كلمة له اليوم أثناء نظر المجلس في بند التصويت على طلب طرح الثقة بالوزيرة انه نظراً لصدور المرسوم رقم 41 لسنة 2020 بقبول استقالة الوزيرة اسيري فـ«لا محل لطلب طرح الثقة ويرفع من جدول الاعمال».

وأضاف أن ذلك يأتي استناداً إلى المادة «142» من اللائحة الداخلية لمجلس الامة التي تنص على أن «يسقط الاستجواب بتخلي من وجه إليه الاستجواب عن منصبه أو بزوال عضوية من قدم الاستجواب أو بانتهاء الفصل التشريعي وفي غير الأحوال السابقة إذا انتهى دور الانعقاد دون البت في الاستجواب يستأنف المجلس نظره بحالته عند بدء الدور التالي».

وتلى امين عام مجلس الامة علام الكندري المرسوم رقم 41 لسنة 2020 بقبول استقالة وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة غدير أسيري والمرسوم رقم 42 لسنة 2020 بتعيين وليد الجاسم وزيرا للشؤون الأجتماعية بالوكالة إضافة إلى عمله وزير الدولة لشؤون البلدية.

وكان رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم اعلن الخميس الماضي صدور مرسوم بقبول استقالة وزيرة الشؤون الأجتماعية الدكتورة غدير أسيري ومرسوم آخر بتعيين المهندس وليد الجاسم وزيرا للشؤون الأجتماعية بالوكالة بالإضافة إلى عمله وزير الدولة لشؤون البلدية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا