«الصحة» : تعاون مع «التربية» لتعزيز دور العيادات المدرسية

دسمان نيوز – نصحت وزارة الصحة بعدم السفر في الوقت الحالي إلى المناطق المسجل فيها حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، إلا للضرورة القصوى.

وأكدت الوزارة في بيان لها اتخاذها كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في التصدي لفيروس “كورونا المستجد”، مشددة على حرصها على صحة جميع المواطنين والمقيمين، في إطار مسؤوليتها لصون الأمن الصحي في البلاد.

وقالت إنها لم ترصد أي حالة مصابة بفيروس كورونا في الكويت حتى اليوم، وانها ملتزمة مهنيا ودوليا ضمن الدول الأعضاء بمنظمة الصحة العالمية بإعلان أي حالة إصابة بهذا الفيروس.

وحول أبرز استعدادات الوزارة في إطار الترصد والوقاية، وبمناسبة بدء الدراسة في المدارس، شددت على أن هناك تنسيقا وتعاونا كبيرين مع وزارة التربية، وتعزيزا لدور عيادات الصحة المدرسية الموزعة في المدارس، وتدريب الطاقم الطبي والممارسين الصحيين في عيادات الصحة المدرسية بمدارس وزارة التربية، إضافة إلى حملات توعية موسعة للطلبة والمعلمين للتصدي لهذا الوباء.

ورحبت “الصحة” بالتواصل مع الجميع عبر قنواتها الرسمية، لمتابعة آخر مجريات تفشي الفيروس، وعدم الالتفات إلى الشائعات التي من شأنها تهديد الأمن الصحي، وإثارة الخوف والذعر بين الآخرين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا