5 أندية كويتية تتعاقد مع لاعبات محترفات

دسمان نيوز – تعاقد 5 أندية كويتية مع لاعبات محترفات من البحرين، ولبنان، وتونس، والبرازيل لتدعيم فرق كرة القدم في الكويت، والقادسية، والعربي، وسلوى الصباح، والفتاة.

وحلت البحرينية حصة العيسى كلاعبة محترفة على نادي سلوى الصباح، فيما تعاقد نادي الفتاة مع اللاعبة البحرينية منار اليعقوب، وحصل العربي على خدمات اللاعبة اللبنانية نانسي تشايليان، في حين تعاقد نادي القادسية مع التونسية سناء البلوطي، والكويت مع اللاعبة البرازيلية إليزاني إزغاربي.

وقالت رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم فاطمة حيات إن “تعاقد الأندية مع لاعبات محترفات من خارج الكويت هو خطوة مهمة وإيجابية وتعبر عن جدية النوادي في تطوير كرة القدم النسائية والاستثمار فيها لدعم ونقل الخبرات للاعباتنا”.

وأضافت حيات: “أتمنى التوفيق لجميع الأندية وأن تواصل العمل الجاد للارتقاء بهذه اللعبة في الكويت، ونحن في الاتحاد سنقدم الدعم اللازم من طرفنا لتصبح كرة القدم النسائية عندنا على مستوى عالمي”.

تجربة أولى

من جانبها، قالت لاعبة المنتخب البحريني ونادي الرفاع حصة العيسى: “تعاقدت مع نادي سلوى، وهذا أول دوري رسمي أشارك فيه، وهي تجربة جميلة وأتمنى أن تستمر في المستقبل”، مضيفة أن تجربتها مهمة، كون الفرصة ستكون سانحة أمامها للمشاركة في دوري رسمي، وله خاصية مميزة من حيث الجمهور والتشجيع وطريقة اللعب.

بدورها، وصفت لاعبة المنتخب البحريني ونادي الرفاع منار اليعقوب التجربة التي اقدمت عليها الفرق الكويتية بالمهمة للاعبات في الكويت، معربة عن أملها أن يستفدن من التجربة على صعيد الاحتكاك وأخذ الخبرة.

وأشارت اليعقوب إلى أنها تتطلع لأن تكون تجربتها مع نادي الفتاة مفيدة، وأن تضيف لخبرتها التي اكتسبتها في الملاعب، لاسيما أنها مقبلة على مشاركة الأحمر البحريني في كأس الخليج المقبل، واصفة مشاركتها مع نادي الفتاة بأنها بالتحدي الجديد، لأنها ستقام على الصالات المغلقة وليس على الملاعب العشبية.

مستوى جيد في الكويت

بدورها أكدت لاعبة المنتخب التونسي ونادي تونس الجوية سناء البلوطي أن التعاقد مع القادسية والمجيء إلى الكويت كان من أجل اكتساب خبرات جديدة في كرة قدم الصالات، لاسيما أن الخبرة التي اكتسبتها في الملاعب التونسية كانت على الملاعب العشبية.

وأشادت البلوطي بالمستوى في الكويت على الرغم ان الفرق الكويتية في مرحلة التأسيس، مشيرة إلى أن دعم الاتحاد الكويتي للعبة يعطي كرة القدم النسائية سينعكس ايجابيا على اللبعة في المستقبل القريب.

بدورها، قالت اللاعبة اللبنانية نانسي تشايليان والتي بدأت مشوارها مع كرة القدم منذ 21 سنة في لبنان في كرة الصالات والعشب، من ثم انتقلت للتعاقد مع نوادٍ مختلفة والمشاركة في بطولات ودوريات متعددة أهمها كأس الأبطال في أوروبا؛ قالت إنها قررت التعاقد مع نادي العربي لكسب المزيد من الخبرة ونقل خبرتها للاعبات أيضاً، معربة عن أملها أن تقدم المستوى المطلوب، وتحقيق الإفادة والاستفادة المطلوبتين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا