تلفزيون الكويت يواكب الاحتفالات الوطنية عبر تسجيل مجموعة سهرات غنائية بعنوان “عشاق وطن”

دسمان نيوز – يواكب تلفزيون الكويت الاحتفالات الوطنية عبر تسجيل مجموعة سهرات غنائية بعنوان “عشاق وطن” من إنتاج وزارة الإعلام وإشراف ومتابعة قطاع التلفزيون، ومن المقرر عرضها بالتزامن مع الاحتفالات خلال الشهر الجاري.

وفي هذا الصدد، قال وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي إن هذه السهرات الغنائية الوطنية ثمرة توجيهات داعمة من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، ووكيلة “الإعلام” منيرة الهويدي، وتعاون القطاع الهندسي بالوزارة، موضحا أنها تأتي بالتزامن مع انطلاق مراسم رفع العلم، ومرور الذكرى الرابعة عشرة على تولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم ، ومرور الذكرى التاسعة والخمسين على الاستقلال، والذكرى التاسعة والعشرين على التحرير.

وأكد الخالدي أن سهرات “عشاق وطن” ستعكس أجواء الفرحة الوطنية، وتعيد إحياء العديد من الأغنيات الوطنية الشهيرة والفنون الكويتية الأصيلة، وهي من إخراج جوهر الجويهل، موضحا أن الفرقة الموسيقية يقودها المايسترو د. راشد النويشير، بمشاركة نخبة من المطربين المخضرمين والشباب منهم محمد المسباح، وفيصل السعد، ومحمد البلوشي، وصلاح حخليفة، وخالد المسعود، وناصر يوسف، ود. زينب عوض، وإسراء الحسيني.

طاقات شابة

وكشف أن الفرقة الموسيقية تضم نخبة من الطاقات الشابة الكويتية الأكاديمية قوامها ستون عازفاً، وكورال، وستقدم بكل سهرة مجموعة متنوعة من الأعمال الغنائية الوطنية المتنوعة بين الماضي والحاضر، مشيرا إلى أن السهرات تم تصويرها في مواقع خارجية في جسر جابر، حرصاً على إبراز معالم البلد الحضارية المتطورة.

من جانبه، عبّر قائد الفرقة الموسيقية المايسترو د. راشد النويشير عن اعتزازه بالتعاون مع تلفزيون دولة الكويت خلال تلك السهرات الغنائية الوطنية التي استعادت إرثا فنيا خالدا من الأغنيات الوطنية الشهيرة التي جاءت بأصوات نخبة من المطربين الكويتيين والخليجيين والعرب، مثمنا دور الوكيل الخالدي صاحب فكرة هذه السهرات والمشرف العام عليها، والذي حرص على الوجود وزيارة موقع التصوير والمتابعة أولا بأول.

30 أغنية

وأضاف النويشير أن “عشاق وطن” قدمها المذيع طلال خليفة، من إعداد بدر الدعي ومحمد بوحمد، وأخرجها المخضرم جوهل الجويهل، والتنسيق والمتابعة لعبدالله المرشد، وصورت في احدى جزر جسر جابر على مدى يومين متتاليين، وتضمنت ثلاثين أغنية وطنية، بمصاحبة فرقة من العازفين الكويتيين المحترفين.

وذكر أن الفنانين المشاركين في السهرات، محمد المسباح ويغني “عادت لنا الأيام فوق السفينة، وواحة الجهراء، ودار مدارك بحر، ونحن عدنا ننشد الهولو، ويا ساحل الفنطاس”، ومحمد البلوشي، ويغني “إحنا نفخر، ويا وطن لك من يحبك، وشمس الأعياد”، وفيصل السعد ويغني “أم الثلاث أسوار، ويا حماة الدار، وعمت أفراحنا في بلادنا”، وصلاح حمد خليفة ويغني “يا كويتنا لبنة على لبنة، ويا كويت الحبيبة”، وخالد المسعود إذ يغني “باركي يا كويت، وهي الكويت موطني”، في حين قدمت د. زينب عوض “أقسمت يا كويت برب هذا البيت، والفجر نور، وأقبل العيد يتهادى، وسلمتك يا وطني أمري”، وغنت إسراء الحسيني “الكويت هي دارنا، ولا تسألوني مين أحب، وشعب الكويت يا أمين، ويد الشعب”، وغنى ناصر يوسف “حديث السندباد، وعلم الكويت، وحبيب الوطن، وريح السواحل”، وسيقدم كورال الفرقة الموسيقية المقدمة والنهاية لتلك السهرات بأغنية “هي الكويت موطني”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا