أول وفاة بـ «كورونا» في الفلبين

دسمان نيوز – مع استمرار ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات في الصين بشكل سريع جراء فيروس كورونا الجديد، باتت الفلبين أول دولة تُسجَّل فيها حالة وفاة بالفيروس المستجد خارج الصين.

وأكدت إدارة الصحة الفلبينية، أن لديها حالتين مؤكدتين للإصابة بالمرض، إحداهما الرجل الذي يبلغ 44 عاماً، وتوفي أمس الأول، والمتحدّر من ووهان، مما دفع إلى فرض قيود أكثر صرامة على القادمين إلى البلاد من الفلبينيين والأجانب على حد سواء.

وفي الصين، وبعد 10 أيام من عزل ووهان، التي يقطنها 11 مليون نسمة، أعلنت السلطات قيوداً مشابهة مشددة على حركة الأشخاص في مدينة ونتشو الساحلية الواقعة على بعد 800 كلم، والتي يسكنها 9 ملايين نسمة، وتقع بمقاطعة تشيجيانغ.

وبينما بلغ عدد الوفيات في البلد الآسيوي العملاق جرّاء الوباء 304، وصل عدد حالات الإصابة فيه إلى رقم قياسي وهو 14 ألفاً.

وفي تعزيز للقيود التي فرضتها في وقت سابق، والتي لم تكن تشمل سوى القادمين من إقليم هوبي، وسّعت دول عدة أمس، حظر دخول الأجانب إليها، ليشمل جميع القادمين من الصين، في حين علّقت خطوط طيران دولية وخليجية، بينها السعودية وقطر وسلطنة عُمان، كل رحلاتها للدولة الآسيوية العملاقة إلى أجل غير مسمّى، كما واصلت الدول إجلاء مواطنيها منها.

وفي واشنطن، أعلنت وزارة الدفاع (البنتاغون)، أنها تتعاون مع وزارة الصحة لمواجهة أي مخاطر محتملة، كاشفة أن الجيش الأميركي سيقدم مأوى يتسع لألف شخص إذا لزم عزلهم جراء الفيروس، مشيرة إلى أنه سيتم تجهيز عدد من المنشآت في 4 قواعد عسكرية تتسع كل منها لـ250 شخصاً على الأقل بحلول 29 فبراير الجاري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا