مصادر صحية : وزارة الصحة اتخاذ عددا من التدابير الوقائية الجديدة في المدارس

دسمان نيوز – كشفت مصادر صحية مطلعة اتخاذ وزارة الصحة عددا من التدابير الوقائية في المدارس، وتحديدا في عيادات الصحة المدرسية، لمنع ظهور فيروس كورونا الجديد، بدءا من اليوم ومع بداية النصف الثاني من العام الدراسي.

وقالت المصادر لـ “الجريدة” إن وزارة الصحة بالتعاون مع المسؤولين في وزارة التربية وضعوا خطة لتكثيف المراقبة الصحية واتخاذ التدابير الوقائية في المدارس، تتضمن الرقابة الصحية المستمرة في المدارس والتوعية بهذا الفيروس الجديد في جميع المدارس.

وأشارت المصادر إلى أن الأنشطة المدرسية والتجمعات بالنسبة للصحة العامة تعنيان زيادة احتمالات انتقال العدوى في المناطق المزدحمة ومنها المدارس وهو ما يلقي بمهام وقائية على أقسام وعيادات الصحة المدرسية لتكثيف المراقبة الصحية واتخاذ التدابير الوقائية.

وفي موازاة ذلك، أكدت وزارة الصحة تزويد المستودعات الطبية والصيدليات المعنية بما يلزم، وتعزيز الدعم الصحي في منافذ البلاد، وتعميم أدوات ووسائل منع العدوى، وتدريب الممارسين الصحيين على كيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها، وتخصيص سيارات إسعاف لحالات العزل الصحي في كافة محافظات البلاد.

وقالت الوزارة في بيان لها مساء أمس الأول إنها “تابعت البيان الصادر من منظمة الصحة العالمية عبر لجنة الطوارئ واللوائح الصحية الدولية، والتي تم الإعلان فيها بشأن الوضع الوبائي لفاشية كورونا المستجد، وأن فاشية كورونا تشكل طارئة من طوارئ الصحة العمومية وتثير قلقا دوليا”.

وأشارت الوزارة إلى أنه منذ الإعلان عن فيروس كورونا المستجد في نهاية عام 2019، والوزارة في حالة تأهب، ومتابعة مستمرة لتطورات انتشاره، عبر تطبيق برامج الترصد الوبائي، للمساهمة في الحد من حدوث وانتشار الفيروس.

وأكدت الوزارة عدم رصد أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في الكويت حتى اليوم، وأنها تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الأمن الصحي في البلاد، بما يتوافق مع اتفاقية اللوائح الصحية الدولية، وأنها على استعداد لأي طارئ. وشددت على ضرورة متابعة حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، لمتابعة آخر تطورات ومستجدات الفيروس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا