عميد كلية الهندسة بـ (ACK): طرح دراسة برنامج ماجستير “الإدارة الهندسية” في الكلية قريباً

دسمان نيوز – كشف عميد كلية الهندسة في الكلية الأسترالية بالكويت (ACK) د. محمد عبدالنبي، عن طرح دراسة برنامج ماجستير “الإدارة الهندسية” في الكلية قريباً، لافتا إلى أن هذا التخصص سيكون مفتوحاً لجميع الطلبة في الكويت لكل الأقسام الهندسية، سواء كانوا من خريجي الجامعات الخاصة أو جامعة الكويت.

وذكر د. عبدالنبي، في تصريح صحافي، لـ”الجريدة” أمس، أن الكلية هي من تقرر للطلبة الراغبين في دراسة تخصص الهندسة، وذلك عبر قياسها مستوى اللغة الإنكليزية الخاص به من خلال اختبار القدرات الأكاديمية، لافتا إلى أنه إذا وجد هناك ضعف في اللغة تقوم الكلية بإعطائه مقررات علاجية حتى يتم تطوير مستواه، ويتمكن من دراسة تخصصات الكلية دون أي عوائق تذكر.

وأشار إلى أن عدد الطلبة الدارسين في الكلية لتخصص الهندسة وصل إلى الحد الأعلى في مختلف التخصصات، لافتا إلى أن هناك 1800 طالب وطالبة تم تسجيلهم في الهندسة في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم، موضحا أن الأعداد في ازياد من عام إلى آخر، نظرا لإقبال الطلبة على تخصصات القسم.

وكشف عبدالنبي أن أعداد أعضاء هيئة التدريس الذين يشرفون على العملية الدراسية في مختلف الأقسام الهندسية بالكلية يبلغ 105، مقابل ١٨٠٠ طالب وطالبة، لافتا إلى أن نسبة 80 في المئة من الأساتذة من حملة الدكتوراه، و20 في المئة من حملة الماجستير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا