30 ألف فلسطينى يؤدون صلاة “الجمعة” فى الأقصى

دسمان نيوز – أدى نحو 30 ألف فلسطينى، صلاة الجمعة، فى رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم القيود المشددة التى تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلى على المدينة المقدسة، وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية فى القدس المحتلة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن حوالى 30 ألف مصل أدوا الصلاة فى ظل إجراءات الاحتلال الإسرائيلى عند بوابات المسجد الأقصى المبارك، وفى محيطه، من تفتيش للمواطنين والتدقيق فى بطاقاتهم الشخصية.
وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلى الخاصة قد هاجمت مصلى الفجر فى “الأقصى”، وأصابت نحو 10 اشخاص بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، واعتقلت ثلاثة آخرين.
و أصيب 10 فلسطينيين واعتقل 3 آخرين، اليوم الجمعة، إثر مهاجمة قوات الاحتلال الاسرائيلى للمصلين الذين أدوا صلاة الفجر فى المسجد الأقصى المبارك، وذلك فى إطار ممارساتها العدوانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
 وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن عناصر كبيرة من شرطة الاحتلال لاحقت المصلين وأطلقت الأعيرة المطاطية صوبهم، وأجبرتهم على الخروج من المسجد الأقصى وقبة الصخرة، ما أدى إلى إصابة نحو 10 منهم، بالاضافة إلى اعتقال 3 آخرين”.
كما أعاقت قوات الاحتلال، وصول المصلين إلى باحات الأقصى والبلدة القديمة فى القدس، عبر التدقيق فى هويات المصلين القادمين الى الأقصى من أراضى عام 48 والقدس الشرقية.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلى، قد أعتقلت يوم الأربعاء الماضى، أحد عشر فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم فتى جريح من بلدة “بيت أمر” شمال الخليل، وذبك عقب عمليات دهم وتفتيش للمنازل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا