محمد الحويلة يسأل وزير الصحة

دسمان نيوز – وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالا الى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، جاء في مقدمته: نشر في الصحف وجود أطباء يعملون في العيادات والمراكز الخاصة بدون ترخيص وعيادات طبية تقوم بممارسة الاعمال الطبية وأعمال التجميل بدون تراخيص للمنشآت أو للعمالة الموجودة بها.

وأضاف: كذلك توجد عمالة منزلية تمارس المهن الطبية المساندة وتشغيل عمالة غير مؤهلة في مهن التمريض وهم يحملون اقامات مادة (20) وأخرى (18) وعمالة تحمل اقامات التحاق بعائل من دون تحويل اقاماتهم لملف الشركة، وقال الحويلة في سؤاله: هل قامت وزارة الصحة بحملات تفتيش ورقابة على المنشآت والعيادات الطبية الخاصة للتأكد من وجود ترخيص لها خلال السنوات الخمس الماضية؟ إذا كان الجواب بالإيجاب يرجى تزويدي بنتائج هذه الحملات التفتيشية، وكم عدد العيادات التي تم ضبطها بدون ترخيص والإجراءات التي تمت بشأنها؟ وما هي الجهة او الادارة المسؤولة في وزارة الصحة عن التفتيش والرقابة على العيادات والمستشفيات والمراكز الخاصة؟ وما هي الإدارة المسؤولة عن اصدار التراخيص الطبية للعيادات والمستشفيات والمراكز الخاصة؟

وتابع: هل تقوم الوزارة بمتابعة الإعلانات التجارية سواء التي تنشر بالصحف أو بالطرق الأخرى عن تلك المراكز والعيادات الخاصة لبيان صحة المعلومات والبيانات المعلن عنها؟ وما أسماء العيادات والمراكز الصحية والمستوصفات التي تعمل في الكويت من دون تراخيص مع ذكر تاريخ العمل بها ومتى تم ضبطها؟

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا