قطع الكهرباء عن 90 عقاراً في الجليب

دسمان نيوز – كشف نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء وعضو لجنة العزاب واللجنة المشتركة لتعديل الأوضاع القائمة في جليب الشيوخ أحمد الشمري عن قطع التيار الكهربائي عن 90 عقاراً مخالفاً، أول من أمس، في حملة تعد الأكبر على منطقة الجليب.

وقال الشمري، في تصريح لـ«الجريدة»: وفقا لكتب من بلدية الكويت تم قطع التيار عن العقارات المخالفة بالعزاب والأنشطة غير المرخصة في قطعة (3) بالمنطقة، لافتا إلى أن اللجنة تعرضت لمحاولة اعتداء، إلا أنه تمت السيطرة على الموقف.

وأشار إلى أن المخالفات في تلك العقارات تعددت، حيث تبين وجود مستودعات لمواد غذائية غير صالحة، وعمالة سائبة ومخازن مخالفة، وغيرها الكثير من المخالفات التي دعت البلدية إلى قطع التيار عن تلك العقارات.

من جانب آخر، كشفت إحصائية أصدرتها وزارة الكهرباء والماء عن انخفاض الأحمال خلال العام الماضي 2019 عن العام الذي قبله 2018 بما يقارب 859 كيلووات.

وأرجعت مصادر مطلعة في الوزارة لـ«الجريدة» الانخفاض في الأحمال، على الرغم من التوسع في مشاريع الدولة المختلفة، إلى وعي المستهلكين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، إضافة إلى حملات الوزارة المستمرة للتوعوية بالتعاون مع وزارة التربية ووزارات الدولة المختلفة.

وأضافت أن إجمالي الأحمال عام 2018 بلغ 1.351 مليون كيلووات، في حين أن إجمالي الأحمال في 2019 بلغ 995 ألف كيلووات، مشيرة إلى أن «الكهرباء» حريصة على تخفيض أحمال الاستهلاك من خلال استخدام الأجهزة المرشدة، سواء في الإنارة أو في أجهزة التكييف.

وبينت أن أعلى القطاعات استهلاكا للطاقة عام 2018 كان القطاع التجاري بقرابة 137 ألف كيلووات، وفي المرتبة الثانية جاءت وزارات ومؤسسات الدولة بـ 110 آلاف كيلووات، وفي المرتبة الثالثة جاء القطاع الاستثماري بـ 104 ألف كيلووات، في حين أن أقل القطاعات استهلاكا للطاقة كان قطاع الرعاية السكنية بـ 15 ألف كيلووات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا