«الصحة» تنفي ما تم تداوله عن «كورونا»

دسمان نيوز – أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا، عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس «كورونا الجديد», قائلا إن «ما يتم تداوله حول وجود عدد من الإصابات في أحد المستشفيات مجرد أقاويل تناقلتها وسائل التواصل لنشر الخوف والهلع».

وتفقد د. رضا أمس عدداً من المستشفيات والمراكز الصحية في البلاد، إثر انتشار شائعات بوجود إصابات بالفيروس في مستشفى العدان, وطمأن بخلو البلاد منه.

وقال إن جاهزية الوزارة بكل قطاعاتها للتصدي لهذا الفيروس عالية، وهي ممثلة بمتابعة كل ما يستجد على هامش انتشاره في الدول المصابة، وتقف «الصحة» والجهاز الطبي على آخر تطورات الوقاية والحماية منه بالتنسيق مع المنظمات الصحية العالمية، وأجهزة الدولة المعنية.

ودعا وكيل «الصحة» أن يحفظ الله الجميع، آملا تقصي دقة الأخبار والبعد عن الشائعات.

وأكدت وزارة الصحة أنه لم يتم رصد أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في الكويت حتى أمس، مشددة على اتخاذها كافة الإجراءات الوقائية والخطوات الاحترازية للتصدي لهذا الوباء.

واعلنت الوزارة في بيان أمس ان جميع قطاعاتها في حالة ترصد وتأهب على مدار الساعة، بالتنسيق مع المؤسسات والجهات الرسمية المعنية في الدولة، وذلك ضمن الالتزام بتطبيق اللوائح الصحية الدولية، لصون الأمن الصحي في البلاد، وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.‬

وشددت على ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها، وعدم التردد في التواصل مع قنواتنا الرسمية في حال وجود أي استفسار.

في إطار متصل، شارك مدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة د. فهد الغملاس في اجتماع لجنة الأمراض السارية في مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، وذلك لمناقشة أبرز التطورات العالمية والإقليمية حول فيروس كورونا المستجد، والعمل بالتنسيق بين وزارات الصحة في دول مجلس التعاون.

وأكدت مصادر مطلعة أن هناك تنسيقا خليجيا لتبادل المعلومات وخطط التأهب والاستعداد والاستجابة لصون الأمن الصحي بدول مجلس التعاون.

إلى ذلك، تنظم إدارة تعزيز الصحة يومي 4 و5 فبراير المقبل دورة تدريب، للتعريف بهذا الفيروس وأساليب انتشاره وطرق الوقاية منه.

مددت وزارة الصحة فترة إعفاء «البدون» المنتهية بطاقاتهم الأمنية من الرسوم حتى نهاية شهر ابريل المقبل حتى يتمكنوا من استخراج بطاقاتهم الأمنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا