الإذاعة تقدم برامج وأغنيات ودراما في الاحتفالات الوطنية

دسمان نيوز – كشف الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة في وزارة الإعلام الشيخ فهد المبارك عن استعدادات قطاع الإذاعة بالدولة للمشاركة في الاحتفالات الوطنية.

وقال المبارك لـ”الجريدة”، إن “الإذاعة شرعت تحتفل منذ بدء مراسم رفع العلم في قصر بيان برعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وما عقبه من مراسم في جميع المحافظات، حيث يتضمن البرنامج فعاليات داخل الاستوديو من خلال برامج متنوعة وأعمال درامية، بمشاركة عدد كبير من نجوم الكويت، إلى جانب فعاليات خارجية في المجمعات التجارية والترفيهية، حيث يتم تنظيم مسابقات بين الجمهور، وتوزيع جوائز مقدمة من وزارة الإعلام للفائزين، مع التغطية الحية لتلك الفعاليات الترفيهية عبر أثير الإذاعة”.

وأضاف أن البرامج المتنوعة، التي يتم بثها عبر أثير الإذاعات المختلفة خلال تلك الفترة، تعزز الهدف الوطني المهم، وهو إحدى رسائل الإعلام بالمجتمع، مثل مبادئ الوحدة والتكاتف، والإصلاح والتنمية، ونزع الخلافات والشائعات، وزيادة اللحمة الوطنية والمحبة والتسامح على أرض الكويت الحبيبة، التي ينعم ساكنوها بالخير والسلام. وتابع أن الإذاعة تولي اهتماما خاصا خلال فبراير بالحفلات الشعبية، التي تحييها الفرق التراثية الكويتية، وتقدم أغنيات وطنية، بهدف زيادة الارتباط بتراثنا الثقافي، ويتم إذاعتها عبر محطة “FM”.

واستطرد ان “الإذاعة استعدت بمجموعة من الأعمال الدرامية المكونة من حلقة إلى ثلاث على الأكثر، لمناقشة موضوعات وطنية، وترسيخ مبادئ المحبة والتسامح بين الناس، وسيشارك في هذه الأعمال مجموعة من الفنانين مثل سعد الفرج، وإبراهيم الصلال، والفنانة هيفاء عادل، وغيرهم.

وكشف المبارك عن جهود الإذاعة حالياً لإنتاج عدد من الأغاني الوطنية الجديدة بمشاركة ملحنين ومؤلفين كبار، وشباب وأصوات رائعة، ومنهم عبدالله القعود، ويوسف المهنا، وعبدالمحسن المهنا، ومصطفى أحمد، وولاء الصراف، ونورا محمد وغيرهم.

وفي سياق آخر، أكد المبارك أن الإذاعة مستمرة في تطوير نفسها، واستحداث أفضل التقنيات، حيث تم الانتهاء مؤخراً من إنشاء 3 استوديوهات جديدة بتقنية الـ DAP، وهو اختصار للمصطلح “Digital Audio Broadcasting”، الذي تضمن بثا إذاعيا بأعلى درجة نقاء ومقاومة للتشويش والعوامل الجوية، والطقس في المواسم الحارة والباردة.

وختاما، توجه المبارك بالشكر لكل العاملين بالإذاعة على الجهد المبذول خلال الفترة الأخيرة، لإحداث طفرة كبيرة بالبرنامج الإذاعي سيلحظها المستمعون خلال أيام، سواء على مستوى البنية التحتية أو حتى الأفكار والعمل الإذاعي عبر الأثير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا