القادسية والكويت يواجهان الساحل والتضامن ضمن منافسات الجولة الـ 12 لدوري stc لكرة القدم

دسمان نيوز – يستهل فريقا القادسية والكويت لكرة القدم مساء اليوم منافسات الجولة الـ 12 في دوري stc الممتاز، إذ يشد الأبيض الرحال إلى الفروانية لمواجهة التضامن على ملعب الأخير، في حين يستضيف الأصفر فريق الساحل على استاد محمد الحمد في حولي، وتستكمل الجولة غداً بمواجهة كاظمة والسالمية على استاد الصداقة والسلام، وبعد غدٍ بمواجهتي النصر واليرموك، والعربي والشباب.

ويحتل القادسية صدارة الدوري برصيد 25 نقطة، في حين يوجد الكويت في الوصافة برصيد 20 نقطة، علماً بأن الأبيض له مواجهتان مؤجلتان أمام كاظمة والنصر بداعي مشاركته في ملحق دوري أبطال آسيا، إذ ودع المنافسات بعد خسارته في الجولة الثانية أمام “استقلال” طهران. وفي المركز الثالث يوجد السالمية برصيد 20 نقطة، ثم كاظمة بـ19 نقطة في المركز الرابع، ويحل الشباب خامساً برصيد 13 نقطة، وبفارق الأهداف عن الساحل صاحب المركز السادس، في حين يوجد العربي في المركز الثامن برصيد 12 نقطة، أما اليرموك والنصر ففي المركزين التاسع والعاشر على الترتيب برصيد 7 و6 نقاط.

ونجح القادسية في استغلال غياب الأبيض بالجولات السابقة، وكذلك تعثر السالمية، ليصعد إلى الصدارة بعدما حسم مواجهتَي التضامن والعربي، في حين يتطلع الكويت إلى بداية جديدة في المسابقة لاستعادة الصدارة.

مهمة صعبة

ولن تكون مهمة الكويت سهلة في الفروانية، لاسيما أن التضامن في موقف لا يحسد عليه في المركز قبل الأخير، ويتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية وحصد نقطة التعادل على أقل تقدير.

وتبدو صفوف الأبيض كاملة بما في ذلك إمكانية ضم جمعة سعيد لتوليفة الفريق، حيث عمل الجهاز الإداري على إعادته إلى قائمة الفريق، كما تعافى اللاعبون أمجد عطوان وسامي الصانع وطلال فاضل، بعدما غابوا بداعي الإصابة في الفترة السابقة.

وركّز الجهاز الفني في الكويت بقيادة المدرب وليد نصار على إخراج اللاعبين من كبوة الخروج الآسيوي من دوري الأبطال، وتوجيه أنظارهم إلى بطولة الدوري، التي باتت الهدف الأول للفريق في الموسم الحالي.

ويعول الأبيض على قوته الهجومية في ظل وجود علاء عباس، ودخول جمعة سعيد في حسابات المدرب وليد نصار، يعاونهما من الخلف فيصل زايد، وعبدالله البريكي، وأمجد عطوان، والمحترف الفرنسي سيسوكو، ومن على الأطراف مشاري غنام، وفهد الهاجري، أو سامي الصانع في حال مشاركته.

في المقابل، يعوّل أصحاب الأرض فريق التضامن مع مدربهم الصربي ماركوف على عاملَي الأرض والجمهور، إلى جانب حماس اللاعبين ورغبتهم في الابتعاد عن المراكز الأخيرة في “الممتاز”.

ويبرز في صفوف التضامن سامبا دياكيت، وهيرمان كواو، وضاري المعصب، ومشعل الشمري، وعبدالوهاب الصليلي، وستيفن بادو، إلى جانب الحارس سعود الجناعي، في حين يغيب اللاعب مشعل إديلم بداعي الإصابة.

مواصلة الصدارة

وفي مباراة القادسية والساحل، يتطلع الأصفر إلى مواصلة الصدارة والانتصارات التي يحققها الفريق في المباريات الأخيرة.

ويغيب عن صفوف الأصفر بدر المطوع وضاري سعيد بداعي الإصابة، إلى جانب رضا هاني وفهد الأنصاري بداعي الإيقاف، في حين يبرز أحمد الظفيري، صاحب هدف الفوز على العربي في الجولة الماضية، إلى جانب سلطان العنزي، وعدي الصيفي، ولوكاس، والحارس خالد الرشيدي، والعديد من اللاعبين.

ويأمل مدرب الاصفر الإسباني بابلو الحفاظ على المستوى المميز الذي ظهر عليه الفريق، لاسيما في الشوط الأول الذي قدمه في المباراة السابقة أمام الأخضر.

في المقابل، يعتمد الساحل ومدربه عبدالرحمن العتيبي على توليفة مميزة من اللاعبين نجحوا وبقوة في زيادة اسهمهم بالممتاز في الموسم الحالي.

وتضم توليفة العتيبي هداف الفريق أحمد تيتي، ومرزوق العازمي، وأوسينو نداي، وليوناردو سيلفا، وأحمد غازي، وغيرهم، في حين يغيب وجون نداي للإيقاف، وعبدالمحسن العجمي للإصابة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا