السجن 7 سنوات لمزوري شهادات إعاقة

دسمان نيوز – كشفت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، د. شفيقة العوضي، أن محكمة الجنايات أصدرت حكما بإدانة متهمين في إحدى قضايا التزوير في شهادات إثبات الإعاقة، والتي أحالتها الهيئة إلى النيابة، بعد أن تبين صدور شهادات مزورة لمدعي إعاقة.

وقالت العوضي، في تصريح أمس، إن «المحكمة حكمت على المتهمين بالتزوير بالعقوبة المشددة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد أن قدمت الهيئة كل الأدلة التي تثبت صدور تلك الشهادات بالمخالفة للقانون»، موضحة أن ما اتخذته الهيئة من إجراءات قانونية ضد مرتكبي جريمة التزوير يأتي في إطار حرصها وتصديها لمدعي الإعاقة والفاسدين حفاظا على المال العام، وصونه من العابثين وضعاف النفوس، الذين سولت لهم أنفسهم ارتكاب هذه الجريمة دون وازع من دين أو ضمير.

وشددت على استمرار الهيئة في نهجها وسياستها التي نشأت من أجلها في منح ذوي الإعاقة حقوقهم التي أقرها المشرع، وتبنيها قضاياهم وحقوقهم المشروعة بما يكفل لهم الحياة الكريمة واندماجهم في المجتمع.

وشكرت القضاء الكويتي العادل، وكل من ساهم ودعم الهيئة في سبيل كشف مرتكبي جرائم التزوير، سواء من العاملين الإداريين أو الفنيين في اللجان الطبية، مثمنة ما قامت به الإدارة القانونية من جهد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا