«الإسكانية» وزعت 66 ألف وحدة

دسمان نيوز – كشف رئيس اللجنة الاسكانية النائب فيصل الكندري عن قيام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتوزيع 66 الفا و500 وحدة سكنية خلال السنوات الست الماضية مقارنة بتوزيعات الهيئة التي وصلت الى 97 الف وحدة منذ بداية تطبيق قانون توزيع الأراضي حتى عام 2014.

وقال الكندري في تصريح للصحفيين أمس: انني تلقيت الكثير من الأسئلة من المواطنين على حسابي الخاص في “تويتر” للاستفسار عن المشاريع الاسكانية الحالية والمستقبلية وتم اخذ الملاحظات.

وأضاف ان كل المشاريع الموجودة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية مهمة بالنسبة لنا كلجنة اسكانية خاصة انني رئيس لهذه اللجنة منذ عام 2013 وانا أعيش هم المواطنين والشباب الكويتيين مشيرا الى انه حسب الإحصائية فاننا اليوم وزعنا 66 الفا و500 قسيمة على المواطنين خلال ست سنوات مقارنة بتوزيعات المؤسسة منذ بداية الدولة ما يقارب 97 الف قسيمة وبيوت للمواطنين حتى عام 2014.

وعن عوائق منطقة جنوب سعد العبدالله قال الكندري ان هذه المنطقة فيها عوائق، وسأوضح لكم الى اين وصلت الإجراءات بكل شفافية ووضوح في ما تفعله الحكومة، حيث انه تم تشكيل لجنة اسمها لجنة الخدمات في مجلس الوزراء مهمتها متابعة إزالة هذه العوائق، وتمت إزالة سكراب البلدية بالكامل وإزالة مواقع الدراكين، وتم اخراج ترخيص موقع لمصنع المعادن من قبل الهيئة العامة للصناعة وستتنقل الشركة الى موقعها الجديد بعد انتهاء إجراءات ديوان المحاسبة.

وأوضح الكندري ان الدراسات الأولية لاعداد الإطارات في منطقة ارحية كانت 35 مليون اطار، والان فوجئوا بأن العدد تجاوز الـ 60 مليون اطار وتم طرح مشروع الإزالة الى الهيئة العامة للبيئة خلال سنة من الان، لافتا الى اننا سنوجه دعوة للاخوة في الهيئة العامة للبيئة وبقية الجهات الحكومية المتعلقة بها لمعرفة اين وصلوا في مشروع إزالة إطارات ارحية.

وتابع: اننا طلبنا أيضا من وزير الإسكان دعم اللجنة بتقرير عما قامت به لجنة الخدمات لنتابع معكم خاصة ان هناك بعض الوزراء غير متعاونين للأسف، وسنناقش الأخ رئيس الوزراء بهذا الامر.

وكشف الكندري ان هناك عقود تصميم وتخطيط تقوم بها الشركة الكورية في مدينه جنوب سعد العبدالله، وهناك اتفاقية أيضا مع الشركة الكورية لتنفيذ هذا المشروع، ولمسنا جدية من الوزير وفريقه بهذا الشيء لأن المنطقة تحتوي على 28 الف وحدة سكنية، لافتا الى ان هناك عقدا تم توقيعه للتصميم سيكون جاهزا في شهر يونيو المقبل، مشيرا الى اننا الان نسير بخط متواز في توقيع العقود من جانب، وإزالة العوائق من جانب اخر، مؤكدا اننا الان في مرحلة تأسيس الشركة الكويتية – الكورية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا