وزير العدل : 22 جهة حكومية وخاصة شاركت في معرض الفرص الوظيفية المقاطع

دسمان نيوز – أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي أن معرض الفرص الوظيفية الأول في كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) يتيح الفرصة للطلبة لالتقاء ممثلي سوق العمل، ومعرفة احتياجات سوق العمل سواء جهات حكومية أو خاصة، مشيداً بنظام التعليم في الكلية الذي يساهم في تخريج كوكبة من الخريجين الذين يحتاج اليهم سوق العمل في الكويت.

جاء ذلك خلال المعرض الذي نظمته الكلية صباح أمس، بحضور العفاسي، ورئيس مجلس الأمناء د. بدر الخليفة، ورئيس الكلية د. محمد المقاطع، ونائب الرئيس د. يوسف العلي، وعميد الكلية د. فيصل الكندري وعدد من الشخصيات.

وأعرب العفاسي عن سعادته البالغة بحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في احتفالية رفع العلم إيذاناً ببدء الاحتفالات بالأعياد الوطنية، مباركاً لسموه بمناسبة حلول الذكرى الرابعة عشرة لتوليه مقاليد الحكم في البلاد.

وأشاد الوزير بالمسيرة الحافلة بالإنجازات لصاحب السمو، والتي ساهمت في جعل الكويت مركزاً للعمل الإنساني، موضحاً أن الكويت أصبحت محط انظار العالم بأدائها المتميز سواء داخليا او خارجيا، وكذلك في تمثيلها بمجلس الامن الذي كان محل إشادة من الجميع.

المستقبل الوظيفي

من ناحيته، ذكر رئيس مجلس أمناء الكلية د. بدر الخليفة أن «KiLAW» حريصة على تغذية المجتمع الكويتي بمحامين متميزين، موضحاً أن معرض الفرص الوظيفية يتيح الفرصة للطلبة للتعرف على مستقبلهم الوظيفي سواء في الجهات الحكومية او الخاصة.

وأشار الخليفة إلى أن طلبة الكلية يتلقون التعليم القانوني باللغتين العربية والانكليزية، وهذا ما يزيدهم تميزا في سوق العمل سواء في القطاع الحكومي او الخاص، وكذلك في مجال القطاع النفطي، موضحاً أن خريجي الكلية يوظفون في قطاعات عدة، ولم يواجهوا أي إشكالية في التعيينات سواء بالحكومة أو في القطاع الخاص.

التعيين الفوري

من جانبه، أوضح رئيس الكلية د. محمد المقاطع أن معرض الفرص الوظيفية الأول أقيم بمشاركة 22 جهة منها 11 جهة حكومية و11 من القطاع الخاص، لافتاً إلى أن المعرض يوفر فرصاً وظيفية لخريجي الكلية من خلال التعيين الفوري، إضافة الى تقديم السيرة الذاتية الخاصة بهم ودورات تدريبية لتأهيلهم لسوق العمل في الجهات المختلفة.

وذكر المقاطع ان خريجي الكلية متميزون، إذ درسوا القانون باللغتين العربية والإنكليزية، وحصلوا على المهارات المطلوبة للالتحاق بسوق العمل.

وأعلن أن الكلية خرجت 6 دفعات، والسابعة في الطريق، كما حصلت على الاعتماد الأكاديمي الدولي من إحدى المؤسسات البريطانية، وحصلت على الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي من مجلس الجامعات الخاصة، ولديها برامج للماجستير، لافتاً إلى أن المؤتمر السنوي للكلية سينعقد في أبريل المقبل، كما أن لديها مجلة دورية فصلية أصبحت من أهم المجلات القانونية في العالم العربي وبدأت تنتشر في دول العالم المختلفة.

وأضاف: «لدينا العديد من الإنجازات العلمية المختلفة، ومنها إقامة دورات تدريبية متكاملة للقطاعات الحكومية والخاصة، ولدينا تميز في التدريس من خلال إعطاء الطالب العديد من المسائل من خارج المنهج الدراسي، وهي عبارة عن مسابقات محلية وعالمية، ومنها مسابقة وليام فيز للتحكيم التجاري، وحصدنا في العام الماضي المركز 19 بين 600 جامعة، وكذلك مسابقة فيليب سي جيسوب للقانون الدولي، وحققنا فيها مركزاً متقدماً جداً، وغيرها من المسابقات التي تحرص الكلية على المشاركة فيها سنوياً».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا