«نفط الكويت»: 90% من إجمالي الموظفين في الشركة كويتيين

دسمان نيوز – كشف الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت م.عماد سلطان أن الشركة بذلت جهودا مضنية لتوظيف نحو 662 موظفا من الكويتيين حديثي التخرج خلال 2019 ليبلغ بذلك إجمالي الموظفين الكويتيين 9.56 آلاف موظف لترتفع نسبة التكويت بالشركة إلى 90% من إجمالي الموظفين في الشركة، كما قامت الشركة بتكويت ما يقارب الـ 3.7 آلاف وظيفة في العقود، وبذلك ارتفعت نسبة التكويت في العقود إلى 26.58%.

وقال سلطان إن شركة نفط الكويت حققت ارتفاعا في مستوى إنتاج الغاز غير المصاحب (الحر) خلال العام الماضي، حيث بلغ متوسط الإنتاج 481 مليون قدم مكعبة يوميا حتى شهر سبتمبر 2019، مشيرا الى انه تم استكمال العمليات الميدانية لمشاريع المسح الاستكشافي الزلزالي ثلاثي الأبعاد في جون الكويت وحقل برقان الكبير وخبرات علي، وتعتبر عمليات هذا المشروع بالغة الأهمية بالنسبة للشركة نظرا لاستخدام تقنيات حديثة ومتطورة ومتنوعة في تسجيل بيانات المسح الجيوفيزيائي.

وأوضح سلطان في كلمته للعاملين في الشركة أنه في ظل التحديات التي يواجهها قطاع النفط والغاز عامة وما تواجهه «نفط الكويت» بشكل خاص في الحفاظ على معدلات الإنتاج ورفع القدرة الإنتاجية فقد نجحنا في تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات المميزة خلال 2019، وذلك بفضل التزامنا المستمر برؤية واستراتيجية شركة نفط الكويت، وبالأهداف الطموحة التي تم رصدها من أجل تحسين الأداء التشغيلي والمالي للشركة، وبالجهود المخلصة التي يبذلها العاملون والمقاولون، وبتسخير كل طاقات وموارد الشركة لتحقيق التنمية المستدامة والنجاح على كل الأصعدة.

وذكر أن الشركة قامت في شهر يوليو 2019، بالتوقيع على عقد مشروع الحفر والاستكشاف البحري للتنقيب عن النفط والغاز داخل المياه الإقليمية الكويتية، وذلك مع شركة «هاليبرتون» العالمية، حيث يعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع التي يتم تنفيذها في إطار استراتيجية الشركة لعام 2040.

وأشار إلى أنه تم بنجاح التنفيذ التجريبي لتقنية الاستخلاص المحسن الكيميائي للنفط عن طريق تدفق البوليمرات في مكمن أم نقا فارس السفلي، وذلك باستخدام المياه المنتجة من محطة الإنتاج المبكر (EPF-15)، حيث تم تقليل نسبة تشبع النفط من 41% بعد التدفق المائي إلى 19% بعد تدفق البوليمرات.

وذكر أن الشركة حازت معدلا «جيدا» وبمجموع نقاط فاق التسعين نقطة من قبل السوق التأميني، وذلك للمرة الأولى في تاريخها وجميع الشركات التابعة ل‍مؤسسة البترول الكويتية، علما أن هذا التقييم يعكس ثقة السوق التأميني بمتانة عمليات الإنتاج بالشركة وكفاءة النظم والإجراءات ومهارة العاملين والمقاولين في قطاعات الإنتاج والصيانة والتفتيش وإدارة المخاطر.

وذكر أنه تم استئناف عملية تزويد السفن بالوقود في الأول من أغسطس 2019، والمحصلة من هذا الإنجاز البارز هو ما سيعود منه على خزينة الدولة من عائد مالي كبير سنويا ما سيساهم في تحقيق الأهداف المالية لمؤسسة البترول الكويتية، وحققت شركة نفط الكويت إنجازا عالميا تمثل بحصولها على جائزة التميز العالمية في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك عن فئة «الاستدامة/ خفض الانبعاثات» والتي تمنحها المنظمة الخضراء المتواجدة في العاصمة البريطانية (لندن).

كما واصلت الشركة تنفيذ مختلف المبادرات لتطوير وتدريب العاملين لديها، ومنها برامج تأهيل المعينين الجدد وتدريب وتطوير القياديين في الشركة، كما تم إنشاء رابطة الموهوبين المرتبطة ببرنامج هارفرد ورابطة الموهوبين من المعينين الجدد والتي تهدف إلى الاستثمار في المواهب المميزة لدى الشركة.

كما حققت شركة نفط الكويت المركز الأول في بطولة نيوزيلندا الدولية لرجال الإطفاء في مايو 2019، ويمثل هذا الفوز اللقب الثاني على التوالي الذي فازت به الشركة على مدار العامين الماضيين دون أي خسارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا