إحالة موظفين بإدارة الحضانة العائلية إلى التحقيق

دسمان نيوز – علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن مدير إدارة الحضانة العائلية في وزارة الشؤون الاجتماعية د. جاسم الكندري، أجرى، فجر أمس، زيارة مفاجئة لبعض دور الضيافة الخارجية التابعة للإدارة في حولي والسالمية بهدف متابعة سير العمل، والاطمئنان على النزلاء.

ووفقاً للمصادر، فإن الكندري أحال إلى التحقيق جميع الموظفين المتغيبين عن الدوام وغير الملتزمين بنظام النوبة، فضلاً عن تكليفه مشرفي الدور بمتابعة سير العمل داخلها، وإجراء زيارات مستمرة في مواعيد مختلفة للتأكد من وجود الموظفين على رأس عملهم، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق غير الملتزمين.

إلى ذلك، كشفت المصادر أن الإدارة وضعت خطتها السنوية الهادفة إلى تحسين مستوى الأبناء والارتقاء بهم على الصعد كافة، والتي تسعى من خلالها إلى تقديم رعاية شاملة للأبناء وتوفير احتياجاتهم في مختلف مراحل الحياة، موضحة أن الإدارة لديها لائحة تنفيذية مستوحاة من قانون الحضانة العائلية، تستند إليها في التعامل مع الأبناء، دون أدنى مزاجية أو قسوة أو استخدام أسلوب غير قانوني.

وأضافت أن «هذه اللائحة تنص على عقوبات في حالة المخالفة، غير أنها تدريجية، لمنح الفرصة للأبناء ولأكثر من مرة، لعدم تكرار الأفعال الخاطئة»، لافتة إلى أن وزارة الشؤون هي المسؤولة عن تربية وتقويم سلوكيات الأبناء، لذا وضعت العقوبات على المخالفين والمتجاوزين لحمايتهم وضمان عدم تعرضم لأي مكروه، كما هي الحال في تربية الأسر العادية لأبنائها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا