منظمة السياحة العالمية : الكويت تمتلك مقومات سياحية ثرية وإمكانات كبيرة لتعزيز صناعة السياحة

دسمان يوز – قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الجورجي زوراب بولوليكاشفيلي أن الكويت تمتلك مقومات سياحية ثرية وإمكانات كبيرة لتعزيز صناعة السياحة.

وأضاف بولوليكاشفيلي في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية «كونا» على هامش فعاليات المعرض الدولي للسياحة «فيتور 2020» أن الكويت قادرة بمواردها واقتصادها على تفعيل السياحة وتعزيز ابعادها مشيراً في هذا السياق إلى أنه يعتزم العمل شخصياً مع الكويت في هذا المجال نحو المزيد.

وحث الكويت على استثمار المزيد في السياحة والمراهنة عليها مشيراً في هذا السياق إلى انه زار الكويت ثلاث مرات عندما كان وزيراً للتنمية الاقتصادية في بلده وان له فيها أصدقاء فيما شدد على أنه يعتزم استغلال تلك الأواصر لتعزيز السياحة ودعمها والنهوض بها.

وفي سياق متصل اعتبر بولوليكاشفيلي أن الخطط السياحية الطموحة التي تعتزم المملكة العربية السعودية تنفيذها خلال السنوات القليلة المقبلة جنباً إلى جنب مع استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم في 2022 سيكون لها تأثير إيجابي على قطاع السياحة في المنطقة والترويج لها على نطاق واسع.

يذكر أن معرض «فيتور 2020» انطلق يوم الأربعاء الماضي ويستمر حتى يوم غد الأحد بمشاركة أكثر من 11 ألف شركة من 165 بلداً بعضها من دول خليجية وعربية مثل قطر والامارات العربية المتحدة والسعودية وعمان ولبنان والأردن وفلسطين وسوريا ومصر والمغرب والجزائر وتونس.

وشاركت الكويت في الطبعات السابقة للمعرض ممثلة بقطاع السياحة في وزارة الإعلام الكويتية ضمن إطار الجهود التي تبذلها قيادة الكويت الحكيمة للتعريف بمقومات البلاد السياحية والتاريخية والحضارية والارتقاء بدور قطاع السياحة للمساهمة في تنويع مصادر الدخل القومي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا