الكويت : لا إصابات بـ «كورونا الجديد»

دسمان نيوز – فيما يتسارع انتشار فيروس كورونا الجديد بصورة مرعبة في الصين وخارجها، طمأن مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة د.فهد الغملاس المواطنين والمقيمين بعدم تسجيل أي إصابة بالفيروس في الكويت أو الدول المجاورة لها.

وشدد الغملاس على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لحماية البلاد من هذا الفيروس، مشيرا الى ان التنسيق مستمر مع منظمة الصحة العالمية للاطلاع على آخر التطورات والتعليمات والإجراءات التي سيتم اتخاذها بشأنه.

من جهته، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.عبدالله السند ان التشخيص الفيروسي متوافر بالكويت، حيث تم تحديث آلية التعامل معه وتوزيعها على العاملين بالقطاع الصحي، لافتا الى متابعة آخر التطورات ومستجدات الفيروس مع المنظمات الدولية الصحية ومنظمة الصحة العالمية.

هذا، وأعلنت رئيس المركز الوطني لتطبيق اللوائح الصحية الدولية د.سندس القبندي عن تطبيق إجراءات المراقبة الصحية بمطار الكويت.

وكانت «الأنباء» قد جالت في مطار الكويت الدولي لرصد جهود الجهات المعنية لمتابعة الإجراءات الوقائية لمنع دخول الفيروس الجديد خصوصا الفحص الحراري الذي تجريه وزارة الصحة عبر الكاميرات المثبتة على طرفي صالة القادمين دون أي إعاقة لحركة الوصول.

وتقوم هذه الكاميرات الحرارية المربوطة بجهاز كمبيوتر بإعطاء إشارات حول الأشخاص الذين تفوق درجة حرارتهم 37.8 درجة مئوية، كما تكشف عن الأشخاص المرتفعة حرارتهم جراء أعراض الفيروس الجديد.

وقال نائب مدير عام شؤون المطار بالتكليف ومدير الإدارة الهندسية ورئيس فريق تشغيل مبنى الركاب «T4» م.صالح الفداغي، انه تم تفعيل خطة الطوارئ بالتعاون مع وزارة الصحة ووضع كاميرات في جميع مباني الركاب للتعامل مع أي حالة، لافتا الى انه لا توجد رحلات مباشرة من الصين للكويت والعكس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا