اتصال منتصف الليل … بـ قلم فهد القراشي

حدث بالفعل , أثناء راحتي الأسبوعية من عناء العمل تفاجأت بدخول رقمي الخاص الى احد قروبات الواتس اب وتبين لي انها لا تحمل اسم ؟, وبعد ان قمت بكتابة رسالة ترحيبية لاعرف من قام بالتواصل معي ولمعرفة سبب تلك الإضافة السريعة وأهداف القروب واكتشفت ان صاحب القروب من خارج دولة الكويت , وبعد ان قمت بالتواصل مع مؤسس القروب وهو رقم خارج دولة الكويت ؟؟ دار بيننا الحوار التالي ؟؟
اخي الكريم احييك على فكرة التجمع بس ممكن تشرح لي من اين حصلت على رقمي ؟
المؤسس : انا سبب اتصالي بكم لنكون قروب قانونين وتجمع يهدف الى الاستفادة واثراء الملكة القانونية لدى الأعضاء , ولدينا مسابقه تحت رعاية اتحاد المحامين العرب وهي عبارة عن مرافعة في حق الفلسطينيين في العودة, لهذه المسابقة جوائز مالية للرابحين ؟
عندها توقفت عن الكلام وتأملت القروب فوجدت ان القروب به الكثير من الأرقام وكلها لمواطنين سبق أن عملوا في المحاماة من سنين طويلة إلا ان بعضهم تركها أصلا , وانشغل بمهن مختلفة ؟ اكتشفت ان الارقام الموجودة لدى هذا الشخص الغامض إنما هي ارقام قديمه لان لدي معرفة بعدد ليس بقليل منهم , وعندها قمت بالرد عليه بما يلي .


انا : اخي الكريم انت محامي تعمل في دولة اخرى ؟؟ ممكن تفهمني ما المبرر الذي دفع بك كمحامي يعمل في دولة أخرى بالتواصل مع محاميين من دولة الكويت ؟ لنتشارك في فكرة مسابقة ينظمها الاتحاد الدولي للمحامين العرب ؟؟ دون أن تقوم بمشاركته مع مواطنين دولتك ؟
المؤسس : اخي الكريم , انا مواطن ارغب في التصدي للمؤامرة التي تحاك للمنطقة والانتصار عليها .


انا : يا اخي الكريم هذا كله كلام ممتاز لكنك لم تجب على سؤالي من انت وكيف حصلت على رقمي وما سبب اضافتك لي ؟
المؤسس : حضرتك محامي معروف وليس من الصعب الوصول اليك .
انا : انا اصلا مو محامي ؟
المؤسس : اكيد في شي غلط ؟
هنا تأملت هذا الحوار الغامض واكتشفت ان الامر ليس مجرد قروب تم إنشاءه أنما هذا الشخص يحمل هدف أكبر من مجرد قروب قانوني وهذا الشخص حصل على معلومات قديمة من داخل دولة الكويت وسبب اعتقادي انها قديمة لاني سبق ان سجلت كعضو في جمعية المحامين لكن في سنوات قديمة سابقة ولم اعد اشتغل في المحاماة وعليه فان مصدر معلوماته قديم ايضا , واعتقد والله اعلم انها من خلال جمعية المحامين الكويتية انما الغريب في الأمر هو قيام مواطن عادي أن يوصل رسالة للمواطنين في دولة اخرى واختار هذا الشخص دولة الكويت , وبغض النظر عن نبل المقصد او الهدف يثور سؤال أليس هذا دور المؤسسات المختصة أن تقوم هي بالتراسل بين الاتحادات المختلفة والنقابات من أجل هذه الغاية ؟؟ لماذا يقوم شخص عادي بهذا الدور إذا فرضنا اصلا انه شخص عادي ؟ فهذا المتصل الغامض هو له هدف دولي كونه يدعو لدعوة مواطنين كويتيين لخارج الكويت للمشاركة في مسابقة دولية هو اصلا لا يحمل صفة بها وعليه يثور السؤال ما هي مصلحته لكي يتعب من أجل الحصول على المعلومات الخاصة بمواطنين كويتيين يعملون في مهنة المحاماة في الكويت لكي يقوم بإنشاء قروب خاص بهم والتواصل معهم ويقنعهم بالمشاركة في تلك المسابقات خارج دولة الكويت سواء بعلم الجمعية أو بدون علمها هذه الظاهرة تستحق الدراسة والبحث خلفها والأسباب التي دفعت هذا الشخص للقيام بهذا الأمر ولا بد أن تتحرك الجهات المسؤولة لكشف هذا الأمر , فأن المنطقة تمر بمفترق طرق وتلك الدعوات المجهولة المصدر والغاية قد تكون موضوع اكبر من مجرد اتصال عابر او قروب بسيط ,


فهد القراشي
fahad.alqrashy@gmail.com

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا