فتح باب التعيين للمعلمين من غير حديثي التخرج للعام الدراسي 2020/2021

دسمان نيوز – فتحت وزارة التربية الباب أمام تعيين المعلمين الكويتيين غير حديثي التخرج للعمل في سلك التدريس في التخصصات التي تعاني نقصاً للعام الدراسي 2020/2021.

وحددت “التربية” في نشرة وزعتها أمس، وحصلت “الجريدة” على نسخة منها، التعيين في تخصصات اللغة العربية، والإنكليزية، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، والتربية الفنية، والديكور، والتربية الموسيقية للذكور والإناث في جميع المراحل الدراسية عدا تخصصات اللغة الفرنسية، والجغرافيا، والفلسفة، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء والجيولوجيا سيكون التعيين فيها مقتصراً على المرحلة الثانوية.

وذكرت الوزارة في نشرتها أن التوظيف سيقتصر على المعلمين الكويتيين الذكور في تخصصات اللغة الفرنسية، والجغرافيا، والفلسفة، والأحياء، والجيولوجيا، والحاسب الآلي.

وأشارت إلى أن التوظيف للمعلمات الكويتيات غير حديثي التخرج سيفتح في تخصصات التربية البدنية لجميع المراحل الدراسية، موضحة أنه ستتم إعادة النظر في التخصصات المطروحة وشروط المؤهلات المطلوبة بعد الانتهاء من خطة الإحلال للعام الدراسي 2020/2021، ويشترط لتعيين الكويتيين من غير خريجي كلية التربية والتربية الأساسية اجتياز المقابلة الشخصية من قبل التوجيه الفني للمادة الدراسية.

إلى ذلك، أكدت مصادر تربوية لـ”الجريدة” أن استقبال طلبات التوظيف للكويتيين من غير حديثي التخرج من كليات إعداد المعلمين سيتم في فبراير المقبل، حيث سيتم استقبال الراغبين في التوظيف من خلال تقديم طلباتهم إلى قطاع الشؤون الإدارية، الذي سيقوم بدوره بفرز الطلبات التي تنطبق عليها الشروط وإرسالها إلى إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام للبدء في إجراء المقابلات الشخصية، التي على ضوئها سيتم تعيين الناجحين في هذه المقابلات، للعمل في سلك التدريس بحسب التخصصات المطلوبة.

من جانب آخر، أصدر الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة قراراً بتنظيم آلية طلبات النقل لمديري ومديرات المدارس العربية الأهلية والنموذجية والمديرين والمديرات المساعدين التي جاءت ضمن استعدادات الإدارة العامة للتعليم الخاص، حيث تقدم طلبات النقل في الفترة من اول يناير وحتى ٣١ مارس.

وفيما يتعلق بطلبات النقل الخارجي إلى مدارس التعليم العام أكد الحويلة أنه يتعين على صاحب العلاقة المتابعة مع إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام للحصول على تفاصيل تنفيذ طلب النقل وفي حالة الرغبة بإلغاء طلب النقل الداخلي يتعين على طالب النقل الحضور شخصيا إلى الإدارة العامة للتعليم الخاص إدارة الشؤون التعليمية لتعبئة النموذج الخاص بإلغاء طلب النقل خلال الفترة من الأول من ابريل وحتى نهاية شهر مايو.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا