مصادر : شركة صناعة الكيماويات البترولية قررت تمديد موعد بيع مصانع الأسمدة (اليوريا والأمونيا) في منطقة الشعيبة

دسمان نيوز – علمت «الأنباء» من مصادر نفطية مسؤولة أن شركة صناعة الكيماويات البترولية قررت تمديد موعد بيع مصانع الأسمدة (اليوريا والأمونيا) في منطقة الشعيبة الى 1 مارس المقبل بدلا من الإغلاق السابق الذي حدد له تاريخ 19 الجاري، وذلك بعد طلب عدد من المقاولين تمديد المدة.

وذكرت المصادر أن التمديد هو الرابع منذ طرح المزايدة قبل عدة أشهر، ووفقا للموعد الجديد فانه سيحق للمقاولين وضع عطاءاتهم المالية في ظرف مختوم في صندوق اللجنة الفرعية لفض مظاريف العطاءات في لجنة الشراء الداخلية بمقر الشركة في جنوب الصباحية، على ان تسري العطاءات لمدة 90 يوما من تاريخ فض العطاءات.

وأضافت المصادر أن المفاوضات التي تجريها الشركة مع بعض الشركات والجهات الراغبة في الشراء تركز في الوقت الراهن على بيع المصانع على أساس وحدات تشغيل فعلية او على أساس سكراب، لاسيما عقب فتح شركة الكيماويات البترولية لمجال الشراء لكل الشركات دون استثناء.

ولفتت الى أن الشركة حددت مواعيد للشراكات الرغبة في معاينة المصانع عن كثب والتعرف على كل تفاصيل للمعدات داخل المصنعين لإتاحة الفرصة للتقييم الفعلي للمشترين.

وأفادت بأن بيع مصنعي الأسمدة (اليوريا والأمونيا) بطاقة إنتاجية لمصنع الأمونيا 1880 طنا متريا يوميا ومصنع اليوريا بطاقة انتاجية 3150 طنا متريا يوميا سيعمل على توفير مبالغ طائلة لمؤسسة البترول تتجاوز 1.2 مليار دينار سنويا نتيجة توفير كميات الغاز الطبيعي (اللقيم) المستهلكة في تلك المصانع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا