الرئيسية أهم الأخبار مجلس النواب الروسى يؤيد إصلاحات بوتين

مجلس النواب الروسى يؤيد إصلاحات بوتين

دسمان نيوز – ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، أن مجلس النواب الروسى (الدوما) أيد تعديلات دستورية كاسحة اقترحها الرئيس فلاديمير بوتين فى التصويت الأولى عليها اليوم الخميس. وينظر على نطاق واسع للإصلاحات على أنها تعطي بوتين الفرصة للاحتفاظ بنفوذه بعد انتهاء فترة ولايته الراهنة عام 2024، لكنه قال فى مطلع الأسبوع إنه لا يحبذ بقاء الحكام فى السلطة مدى الحياة كما كان الحال خلال العهد السوفيتي.

وكانت صحيفة “أر بى كا” الروسية ذكرت فى عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين صادق على الحكومة الروسية الجديدة برئاسة ميخائيل ميشوستين، والتى تضم 21 وزيرا و9 نواب للوزراء، وتشير الصحيفة إلى أن الفريق المالى والاقتصادى بالحكومة الجديدة شهد تغييرات لافتة، من أبرزها تعيين أندريه بيلوسوف فى منصب النائب الأول لرئيس الوزراء، موضحة أن بيلوسوف شغل لأكثر من ست سنوات منصب مساعد الرئيس الروسي للشؤون الاقتصادية.

وتقول الصحيفة إن بيلوسوف يعتبر خبيرا اقتصاديا محترفا، مرتبط بفكرة تعزيز المشروعات الوطنية الكبيرة وتمويلها. وترى أن تمويل وتنفيذ المشاريع الوطنية سوف يتسارع في المستقبل، خاصة وأن الميزانية الفيدرالية للعام 2019 لم تنفذ بشكل كامل بنسبة 5.8%.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا